تحرك برلماني عاجل لحظر لعبة «ببجي

تحرك برلماني عاجل لحظر لعبة «ببجي

 

 

كتب: محمد صبري الشامي

 

 

في تحرك برلماني، تستعد لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، خلال اجتماعها المقرر عقده اليوم الثلاثاء، لمناقشة طلب إحاطة عاجل مٌقدم من النائبة سوسن حسني حافظ، للمهندس عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن لعبة ببجي، التي تنتشر بشكل واسع بين الشباب والمراهقين.

 

طلب إحاطة لحظر لعبة بابجي

من جانبها، قالت النائبة سوسن حسني حافظ، خلال طلب الإحاطة الخاصة به، إن لعبة «بابجي» تؤثر علي سلوك الأطفال والمراهقين بشكل كبير، وتسبب في اكتساب صفات عنيفة في شخصيتهم، نتيجة مشاهد ومحتوى العنف الموجود باللعبة، ما يمكن أن يتسبب في تحول هؤلاء اللاعبين من تلك الأعمار لمجرمين يرتكبون جرائم قتل أو الشروع بالقتل.

 

تصيب الأطفال بالكسل

وحذرت سوسن أيضا من تأثير هذه اللعبة على تحول اللاعب لشخص كسول جدا؛ لأنه يضطر للجلوس أوقات طويلة في مكانه للعب، ما يؤثر بطبيعة الحال على الصحة واللياقة البدنية لهؤلاء الشباب.

 

وطالبت النائبة خلال طلب الإحاطة المقرر مناقشته اليوم بلجنة الاتصالات، بضرورة حظر هذه اللعبة؛ لأثارها السلبية على الأطفال، سواء فكريا أو علميا، بخلاف تأثيرها علي الصحة العامة لديهم بشكل سيدمر الأجيال الحالية والقادمة.

 

وأشارت النائبة سوسن حسني حافظ، إلى فتوى قسم متابعة وسائل الإعلام بمركز الأزهر للفتوي الإلكترونية، بشأن حرمانية ارتكاب أي شيء يهدد حياة وسلامة الأجساد، وخطورة هذه الألعاب على الفرد والمجتمع، موضحة أن هذا النوع من الألعاب يعتبر ضمن الحروب الإلكترونية التي يزرعها الغرب كجزء من الحروب الناعمة التي تستهدف الأطفال، لخلق جيل جديد يفتقد الثقافة والفكر.

 

يذكر أنه خلال الأيام الماضية كانت هناك تحركات برلمانية عديدة ضد عدد من الألعاب، من ضمنها الوشاح الأزرق، التي ادعي البعض أنها تسببت في انتحار أحد الشباب، الأمر الذي يتطلب تدخل عاجل من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، لمحاولة حذر هذا النوع من الألعاب.

Related posts

Leave a Comment