الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الحسابات ستحذف 20 مارس».. سر رسالة «فيس بوك» الغامضة للمستخدمين

- Advertisement -

الحسابات ستحذف 20 مارس».. سر رسالة «فيس بوك» الغامضة للمستخدمين

 

مطلوب إذن نشر الصفحة».. رسالة غريبة تلقاها العديدون من مستخدمي عملاق مواقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وما زاد الأمر حيرة، تلقيهم أيضا رسالة بأنه إذا لم يتحقق من الحساب سيتم حذفه.

 

الرسالة الغريبة تداولها الكثيرون عبر فيس بوك، وأثارت الذعر، تخص فقط أصحاب الصفحات التي بها تفاعل كبير وعدد كبير من المتابعين.

 

وتنص الرسالة على «مطلوب إذن نشر الصفحة، نظرا لأنك تدير صفحة أو أكثر ذات إمكانية وصول عالية، فأننا نطلب منك التحقق من حسابك من خلال إكمال الخطوات أدناه، يرجى ملاحظة ان التحقق ليس فوريا وقد يستغرق عدة أيام لذلك نوصي باتباع هذه الخطوات اليوم: تأمين حسابك الشخصي بمصادقة ثنائية، إثبات مكان إقامتك عن طريق تأكيد موقع بلد الأساسي، قم بتأكيد هويتك حتى نعرف بالفعل أن منشورات صفحتك تأتي من خلالك».

 

 

وأضافت الرسالة «هذا جزء من جهودنا للمساعدة في جعل فيسبوك مكانا أكثر جدارة بالثقة».

 

وفي أسفل الرسالة يوجد نص تحذيري وهو «إذا لم يتم التحقق من حسابك بحلول 20 مارس 2021، فستفقد الوصول إلى الصفحات الخاصة بك، وستظهر أي إجراءات تتخذها على صفحتك على أنها قادمة من فيسبوك وليس من الصفحة نفسها».

 

وبشأن هذة الرسالة الغريبة ، يقول المهندس مصطفى أبو جمرة، خبير تكنولوجيا المعلومات، إن تلك الرسالة هي نوع من التأمين للصفحات عالية الانتتشار، حيث يتأكد «فيسبوك» من خلال هذة الخطوة أن صاحب الصفحة هو نفسه من يدريها ويرفع المحتوى وليس شخصا أخر.

 

وشرح «مصطفى» في حديثه لـ«للجمهورية أن الأشخاص الذين ليست لديهم الصلاحية لإدارة الصفحات أو لا يعرف صاحبها عنهم شيئا، فسيبلغ فيسبوك في تلك الحالة منشأ الصفحة وله الحق إما في منع الأشخاص الزائفين أو الموافقة لهم على النشر.

 

وأكد خبير تكنولوجيا المعلومات أن الأمر آمن تماما « فيسبوك عايز يأمن كل الصفحات عالية النشر وتأمين مديرين الصفحات دي وليس التأكد من صدق المنشور أو المحتوى الزائف».

 

وعن الميعاد المذكور في الرسالة 20 مارس، أوضح «مصطفى» أن الأمر مجرد إجراء تأميني من فيسبوك «بيحط ميعاد علشان الناس متكلسش أو تتباطأ في التأمين، ولو الموضوع طول فيسبوك مش هيحذف غير لما يبلغ المستخدم الأول».

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق