الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير الشباب والرياضة يشهد الاحتفال بيوم المرأة العالمي

- Advertisement -

خالد الرزاز .

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، احتفالية الوزارة بيوم المرأة العالمي، صباح اليوم، وذلك بمركز التعليم المدني بالجزيرة، بحضور الدكتور جورج مكرم ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر، اللواء اسماعيل الفار رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب بالوزارة، منال عيد مسئول برامج السكان بمنظمة الأمم المتحدة للسكان.

أكد وزير الشباب والرياضة ان هذه الاحتفالية تعد بمثابة التقدير للجهود الجمة التي تقدمها المرأة للمجتمع، فهي بداية للمنظومة المجتمعية فهي التي تؤسس للأسرة من جهة التربية والتثقيف والتنشئة للفتيات ليصبحن فاعلات في المجتمع.

أضاف “صبحي” أن الدولة المصرية منذ الوهلة الأولي تهتم بالمرأة وهو ما تؤكد عليه القيادة السياسية وتدعمه في كافة المحافل، وانبثاقاً من هذه الرؤية بدور المرأة في تشكيل وعي الأمة أفردت له وزارة الشباب والرياضة العديد من المشروعات والأنشطة المتنوعة التي تهتم بالمرأة في كافة المجالات.

وتابع الدكتور أشرف صبحي:” منفتحون للتعاون مع مختلف الجهات في تنفيذ العديد من الأنشطة والمشروعات الخاصة بالمرأة المصرية على مستوى جميع المحافظات، والعمل على تنمية مهاراتهن”.

ومن جانبه قال ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان بمصر:” أننا في صندوق الأمم المتحدة سعداء بمشاركة الوزارة في هذه الاحتفالية التي يتم تكريم المرأة بها، في ظل الظروف الحالية الصعبة التي يمر بها العالم في ظل فيروس كورونا”، مشيراً إلي نجاح التعاون بين الوزارة والصندوق في الفترة الماضية.

تضمنت الاحتفالية عرض فيديو عن المسابقة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة تحت شعار “المرأة التي دعمتني”، والتي تهتم باختيار الشخصيات المؤثرة من السيدات في مجتمعنا المصري، والأكثر تأثيراً وتكريمها من خلال احتفالية اليوم العالمي للمرأة 2021، وذلك من خلال تصوير فيديو لا تتعدي مدته دقيقتين وذلك خلال الفترة من 1 مارس 2021 حتى 6 مارس 2021، وتم اختيار 5 فيديوهات بناءً علي اعلي Reacts – Comments وتكريم كلا من القائم بعمل الفيديو والسيدات الموجه لهن الفيديو.

كما تضمنت الاحتفالية تكريما لوزير الشباب والرياضة من مؤسسة كير مصر للتنمية، وتم استعراض الأنشطة التي تقدمها مبادرة” طور وغير” والتي تهتم بأنشطة المرأة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق