الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الحظ يبتسم لصيادين: عثرا على كنز بـ 5 ملايين جنيه

- Advertisement -

الحظ يبتسم لصيادين: عثرا على كنز بـ 5 ملايين جنيه

 

صياد تايلاندي وصفته الصحف العالمية بأنه محظوظا بعدما عثر كنز عبارة عن كتلتين ضخمتين من فضلات الحوت المقدر قيمتهما بنحو 240 ألف جنيه إسترليني أي ما يقارب من «5 ملايين و212 ألف و704 جنيهات»، وذلك بعد عودته إلى الشاطئ محبطًا لعدم اصطياد شيئا.

 

كنز في تايلاند

وتفاصيل القصة ذكرتها صحيفة «ديلي ميل» البريطانية بالتركيز على بطلها أساري بوواد، البالغ من العمر 24 عامًا، والذي تخلى عن رحلة صيده مع والده، الثلاثاء الماضي، بسبب الأمطار الموسمية بمقاطعة ساتون، جنوب تايلاند.

 

كان كلا من الأب وابنه في حالة إحباط عندما عادا إلى الشاطئ دون رزق بالشباك؛ لكنهما لاحظا قطعتين غريبتين تطفوان في الجزء الضحل من الماء؛ ليأخذوا تلك الكتل أملا في أن تكون قيء الحوت المنشود المشاهد على شاشات التلفزيون.

 

ويزن أحد القطع 7 كيلو جرام بينما يزن الآخر 600 جرام، ويمكن أن تصل قيمة كلتا الكتلتين معًا إلى 242 ألف جنيه إسترليني بناءً على الجودة والأسعار السابقة، وذلك بعدما فحص العلماء بجامعة أمير سونجكلا بالمنطقة، العنبر وأصدروا شهادات الأصالة.

 

ويبدي الأب ونجله الموافقة في حالة رغبة شخص ما في شراء الكتل منهم وكذلك إعادة فحصها لإثبات أنها حقيقية؛ قائلا الأب بوواد: «كان علينا العودة إلى المنزل مبكرًا بسبب العاصفة ولكن انتهى بنا المطاف بالعثور على هذه الكنوز».

 

وبعد إرسال العينات إلى الجامعة المذكورة بالمنطقة، كان الأب والابن مسرورين عندما جاءت النتيجة إيجابية وحصلوا على شهادة تفيد بأن الكتل كانت تتقيأ من الحوت.

 

وحاليا، يبحث الصيادان عن وكلاء يشترون العنبر لتزويد الشركات المصنعة للعطور، حيث يتم إنتاج العنبر بواسطة حيتان العنبر عندما تقوم القنوات الصفراوية في القناة الهضمية بإفرازات لتسهيل مرور الأشياء الكبيرة أو الحادة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق