الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

محافظ الإسماعيلية يستقبل سفير جمهورية الفلبين لبحث سبل التعاون بين الجانبين

- Advertisement -

الإسماعيلية – محمود فاروق الدريس
اِستقبل اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الأثنين 24 نوفمبر الجاري، سفير جمهورية الفلبين “سولبيشيو م.كونفيادو” بالقاهرة وقرينته والوفد المرافق لهما، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التجارة والأستثمارات بين الجانبين.
وأستعرض المحافظ خلال اللقاء حجم المشروعات القومية التي أقيمت على أرض محافظة الإسماعيلية بدءا من الأنفاق والإسماعيلية الجديدة وشبكة الطرق التي تربط بين المحافظات وصوامع الغلال الجديد بأبوصوير، ونهاية بالمجمع الطبي الذي تم أفتتاحة الشهر الجاري و الذي يعد صرح كبير في مجال الصحة ’ كما أستعرض المحافظ حجم الاِستثمارات بمحافظة الإسماعيلية والزراعات الشهيرة مثل المانجو والفراولة و البرتقال و الطماطم ، و التي تأتي أولي صادراتنا الزراعية.
كما أشار محافظ الإسماعيلية بأهتمام الدولة بمجال الأسماك وصناعتها و الذي يتضمن مزرعتان أحدهما تابعة لهيئة قناة السويس و الأخرى تابعه للدولة لزيادة قيمة المنتجات بالأضافة إلي حجم الاستثمارات و المصانع لتوليد الطاقة بالمنطقة الصناعية.
وأشاد سفير جمهورية الفلبين والوفد المرافق له بحفاوة الأستقبال وبالمشروعات القومية التي أقيمت بالإسماعيلية، مشيرا أن الفلبين تحتفل هذا العام بالذكرى 75 لبداية العلاقات المصرية الفلبينية ، كما أستعرض سبل التعاون فيما بين المحافظة وبين السفارة وخاصة في الزراعات ، مؤكدا أن هناك تعاون وطيد بين البلدين من خلال العلاقات السياسية والاقتصادية والصحة.

 

كما أشار أن الفلبين شاركت في الدورات المقدمة من المركز المصري الدولي للزراعة، حيث يقدم المركز خمس دورات سنوياً الفلبين ، كما يوجد عدد من الاتفاقيات الموقعة بين البلدين في مجال التعاون الزراعي والحجر الصحي، بالإضافة إلي أهتمامهم بالسياحة الدينية بمختلف أنحاء العالم، وبمسار الرحلة المقدسة التي تعد الإسماعيلية جزء أساسي مشيدا بجبل مريم الذي يقع علي ضفة القناة.

 

كما أشار سفير جمهورية الفلبين أنه خلال السنوات الأخيرة تعددت اللقاءات والاتصالات بين مسئولي البلدين على المستوى الثنائي والمؤتمرات والاجتماعات الدولية للتنسيق والتعاون في القضايا التي تهم البلدين ومنظمة التجارة العالمية، وتنشيط ثقافة السلام والحوار بين الحضارات وترجمة القيم المشتركة إلى عمل لتحقيق سلام مستقر وللتعاون بين الأديان من أجل السلام.
ورحب محافظ الإسماعيلية بالتعاون مع جمهورية الفلبين في كافة المجالات وخاصة المجال الزراعي و التبادل التجاري بين منتجات البلدين و أن المحافظة سعيدة بأختيارهم للإٍسماعيلية لإقامة أستثمارات، مؤكدا أن المحافظة تسخر كافة الإمكانيات لتحقيق أفضل تعاون بين البلدين.
و يتضمن برنامج الزيارة لمزارع المانجو بقرية الفردان و مصانع لتوليد الطاقة بالمنطقة الصناعية ليشهدوا حجم الزراعات و الصناعات التي تهتم بتوليد الطاقة و الكهرباء علي أرض الإسماعيلية.
وفي ختام اللقاء محافظ الإسماعيلية أهدا درع المحافظة لسفير جمهورية الفلبين ، كما أهدا السفير تذكار للمحافظ.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق