الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

طارق شوقي: “تدخّل الأمهات فى المنظومة التعليمية أضرّ به

- Advertisement -

طارق شوقي: “تدخّل الأمهات فى المنظومة التعليمية أضرّ به

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن الدولة مسئولة عن التعليم الحكومى ومن يختار يدخل تعليم دولي، هو “اختيار الطالب ومش تبعنا تعليميًا”، قائلا: “مفيش دولة فيها كل هذه النوعيات فرنساوي وأمريكى، والمدارس الدولية بها مناهج وخريطة معينة”.

 

وأكد شوقى، أنه لا شئ يستدعي القلق، من امتحانات الفصل الدراسى الأول والوزارة اختارت الأسهل للطلاب ولكن من يرغب فى امتحان جميع المواد أنا موافق بعد موافقة وزارة الصحة، موضحا أن هناك دولا متقدمة وقفت الدراسة نهائية لأنها لم تجد حلول بإكمال العام الدراسي، مؤكدًا أن الوزارة عملت أكتر لحلول التي تتناسب مع ظروف كورونا”.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، خلال حواره مع الإعلامية زهرة رامى على قناة مدرستنا، أن عدد الطلاب الشهادة الإعدادية ضعف طلاب الثانوي العامة، لذلك أصدرنا القرار الأول بشأن ضم الامتحانات ثم تم عقد امتحان للطلاب موحد لمدة 3 ساعات، مشيرا أن الامتحان المجمع لطلاب الشهادة الاعدادية يشترط أن يحصل الطالب فيه الطالب على 50% ولكنه لن يدخل في المجموع النهائي لانه لا يعطي التقييم المناسب ولكنه يعفيه من مذاكرة الجزء الذي أدى الامتحان به في الفصل الدراسي الأول.

 

وقال وزير التربية والتعليم، أنه فى الماضى لم يكن هناك ترمين وفكرة الترمين اختراع غير تربوى ولا توجد دولة فى العالم لديه ما يسمى بالترمين.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، “أن تدخل الأمهات فى المنظومة التعليمية مضرأضر بها، وما يتطلبه الأمهات أوفر لأن التعليم علم وهل نحن مؤهلين للكلام فيه”

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق