هجوم وانتقادات لـ “كايرو فيستيفال” بسبب المعاملة غير الآدمية لكلاب التأمين والتفتيش

هجوم وانتقادات لـ “كايرو فيستيفال” بسبب المعاملة غير الآدمية لكلاب التأمين والتفتيش (صور)

 

 

عبر حقوقيون في مجال الرفق بالحيوان عن غضبهم من صور متداولة في إحدى المولات الشهيرة تُظهر انتهاكات لكلاب التأمين والحراسة، مؤكدين أن هذه الصور تخالف المنهج العلمي والديني والأخلاقي للتعامل مع الحيوانات.

 

وتكشف الصور التي نشرها أحد الزائرين لمول “Cairo Festival City Mall”، انتهاكات في حق الكلاب عبر وضعها في أقفاص حديدية أصغر من حجم هذه الكلاب بطريقة غير آدمية، مع صرخات هذه الكلاب من وضعها السيء.

 

 

 

 

 

وقال أحمد الشوربجي، رئيس جمعية hope الرفق بالحيوان، الذي نشر هذه الصور، إن الوضع غير آدمي وأنه التقط هذه الصور بهاتفه، مضيفا “المنظر الغير ادمي دة أنا صورته بإيدي وشفته بعيني النهاردة”.

 

وتابع في منشوره على موقع التوصل الاجتماعي فيس بوك :” دي كلاب الـ k9 ودي الأماكن اللي الكلاب عايشة فيها الكلاب مذلولة في أقفاص حديد أصغر من حجمها بدون بطانية ولا حتة حاجه تحتهم، منهم للحديد، وبيصرخو صريخ يقطع القلب عايزين حد يوضحلنا اللي بيحصل دة ايه لان دة اسمه تعذيب لمخلوقات ربنا”.

 

وأكد أنه حاول التواصل مع أي مسئول بالإدارة لكنه فشل وفضل اللجوء إلى مواقع التوصل الاجتماعي.

 

وحول تقدمه ببلاغ لوقف هذه الانتهاكات، أكد الشوربجي في تصريحات لـ “القاهرة 24″، عدم وجود قانون لحماية الحيوانات في مصر أو ينظم عمل شركات الأمن وبالتالي من الصعب تقديم بلاغ، مضيفا ” مفيش بإيدنا إلا بوستات وسوشيال ميديا يمكن وضعهم يتحسن”.

 

وشدد الحقوقي في مجال الرفق بالحيوان على أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها نشر صور لهذه الانتهاكات، لكن تم نشرها سابقا من آخرين، متمنيا أن يتم معاملة الكلاب بشكل أفضل مستقبلا.

 

وقالت دينا ذو الفقار، الحقوقية في مجال الرفق الحيان، إن الصور المتداولة لأحد المولات تكشف عن عدم وجود منهج علمي أو ديني أو أخلاقي أو إنساني أو رحمة في التعامل مع الحيوانات.

 

وأضاف لـ الجمهورية :” دا تخلف رسمي، وهؤلاء لا يستحقوا تعليق، وربنا يخسف بيهم الأرض”.

 

 

Related posts

Leave a Comment