الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كلوب هاوس ClubHouse : ما الذي نعرفه عن التطبيق الصوتي الجديد- تطبيق الاثرياء- للاندرويد والايفون – المحترفين نت

كلوب هاوس ClubHouse : ما الذي نعرفه عن التطبيق الصوتي الجديد- تطبيق الاثرياء- للاندرويد والايفون - المحترفين نت

- Advertisement -

 

كلوب هاوس ClubHouse : ما الذي نعرفه عن التطبيق الصوتي الجديد- تطبيق الاثرياء- للاندرويد والايفون

 
 
كلوب هاوس: ما الذي نعرفه عن التطبيق الصوتي الجديد؟ وما سر انتشاره الآن؟
“كلوب هاوس” هو تطبيق جديد يشبه إلى حدّ كبير البث الصوتي المباشر ، ويتيح لمستخدميه مشاركة أفكارهم وقصصهم ، وبناء صداقات ضمن مجموعات للدردشة حول العالم. كل ذلك يتم باستعمال مقاطع صوتية بدلا من المنشورات النصيّة أو المرئية.
 
شهد التطبيق في الأيام القليلة الماضية إقبالا متزايدا، إذ تشير الأنباء إلى أن المنصة تستقطب مليوني مستخدم كل أسبوع.
 
وتأتي الزيادة المفاجئة في الإقبال على التطبيق، إثر انخراط مؤسس شركة “تسلا” ، وأحد عمالقة وادي السيليكون ، في نقاش مطول مع الرئيس التنفيذي لتطبيق “روبن هود” فلاد تينيف، بحسب ما ذكرته عدة مواقع أمريكية مختصة في التكنلوجيا.
 
وسبق أن دعم ماسك تطبيق “سيغنال” وحضّ متابعيه على استخدامه قبل أن يشجّعهم على استخدام “كلوب هاوس“.
 
كما نجح في استقطاب روّاد مواقع التواصل الاجتماعي العرب، خاصة في السعودية ، حيث انتشرت عدّة وسوم تبحث في خصائص التطبيق الجديد.

 

ولأن الشبان يسعون إلى اختبار كل جديد، فقد سجل العديد من السعوديين أسماءهم على التطبيق ، لعلهم يظفرون بحساب عليه.

في حين لا يزال آخرون ينتظرون دعوة من شخص قريب ، أو غريب للانضمام لـ “كلوب هوس“.

فما سرّ كل هذا الاهتمام بالتطبيق؟ وكيف يعمل؟ وما مزاياه وسلبياته؟

“تطبيق نخبوي أم تجربة جديدة؟”

تبلورت فكرة إنشاء تطبيق “كلوب هاوس” في ذهن مؤسسيه “بول دافيسون” و”روهان سيث”، مع بداية تفشّي جائحة كورونا ، واتجاه الكثيرين للعمل من المنزل.

تم طرح النسخة الأولى من التطبيق في ربيع 2020. وبدا كأنه ينافس تطبيق “زوم” المخصّص لإجراء مُكالمات الفيديو عبر الإنترنت.

غير أن تطبيق “كلوب هاوس” يعتمد أساسا على الصوت، إذ يجمع بين المحادثات الحيّة ، والمقابلات الجماعيّة ، وتجربة الاستماع إلى بودكاست podcast.

وهذا ما يجعله أيضا مختلفا عن باقي المنصات كفيسبوك ، ماسنجر ، أو سناب شات.

يُوصف التطبيق بـ”النخبوي”، إذ أنه محكوم بخاصية واحدة لاستقبال المشتركين.

ناهيك على أن استخدامه في البداية، اقتصر على الشخصيات المهمّة ، مثل المشاهير ، والمثقفين ورجال الأعمال.

ولاستخدام “كلوب هاوس” يتعين عليك الحصول على دعوة من عضو داخل التطبيق ، أو التسجيل عبر الموقع الرسمي وانتظار دورك.

ويجب عليك أن تستخدم رقم هاتفك للتسجيل.

وبرّرت الشركة المطوّرة استخدام تلك الخاصية لقبول المشتركين بأنها “تفضل النمو البطيء والمدروس على الزيادة السريعة في قاعدة المستخدمين”.لتطبيق، عزمهم فتح التطبيق أمام الجميع.

وحتى يتوفر التطبيق بشكل حصري لمستخدمي أجهزة نظام iOS (آبل). ولا يعرف بعد موعد إدراجه على أندرويد.

كيف يعمل؟

وبمجرد الحصول على حساب، يسمح التطبيق للمستخدم بتحديد المواضيع التي تهمه سواء كانت سياسية، اجتماعية، أو ترفيهية.

كلما قدمت معلومات عن هواياتك، كلما زادت المجموعات أو الغرف الافتراضية التي ينصحك التطبيق بمتابعتها، وفق وكالة الأنباء الفرنسية. الغرف الافتراضية الاجتماعات المغلقة أو الندوات المفتوحة. ويمكنك إنشاء غرفتك الخاصة ، أو الانضمام إلى حوار عام ، والاستماع إليه مباشرة.

وإذا أردت عرض رأيك، فارفع يدك، والأمر متروك للمشرفين على النقاش. فقد يسمحون لك بالحديث ، أو يقدمونك كمتحدث رئيسي، في حال كانت لديك معلومات مثيرة.

وقد تحظى أيضا بفرصة لمناقشة شخصيات هامة. كما يقوم التفاعل عبر التطبيق بشكل كبير على وجود شخصيات بهويات معروفة وحقيقية.

ومن مزايا التطبيق أيضا أن المشاركات الصوتية لا تحفظ، وتختفي بخروج المشارك من الندوة الافتراضية ، ما يضفي نوعا من الخصوصية.

مع ذلك، يمكن تسجيل المحادثات بوسائل خارجية. كما أن بعض المؤثرين على شبكات التواصل الاجتماعي اشتكوا من التطبيق لا يفعل الكثير لمنع انتشار خطاب الكراهية ، أو حملات التنمر.

علاوة على ذلك، فقد أثارت طريقة الاشتراك في التطبيق تساؤلات تتعلّق بخصوصية البيانات وعملية جمعها.

وهي مشكلة تعاني منها تطبيقات أخرى ، التي تطلب معلومات المستخدم وأرقام هواتفه.

كما يحتفي المنبهرون بالمنصة الجديدة بقدرتها على تجاوز مقص الرقيب إلا أن تقارير صحفية أفادت بنجاح السلطات الصينية في حجبها، مما طرح أسئلة عديدة حول مستقبلها.

وكان التطبيق الصوتي جذب أعدادا من المستخدمين الصينين ممن تطرقوا إلى مواضيع سياسية ممنوع في الفضاء العام.

هل يستحق كل هذا التهافت؟

لكن بعض المتفاعلين العرب يرون أن تلك الإشكاليات لن تحدّ من حماسه وإعجابه بتطبيق “كلوب هاوس”. ويقول هؤلاء إن التطبيق الجديد وفّر لهم مساحة حرة وجديّة يستعيضون بها عن التفاهة والرقابة التي تتّصف بها باقي المنصات.

لذا يتوقعون أن ينجح هذا التطبيق الصوتي في تغيير عالم منصات التواصل الاجتماعي.

بينما يرى خبراء تقنيون أن الانبهار بالتطبيق سيتراجع قريبا.

ويرجح بعضهم أن التطبيق لن يتمكن من منافسة المنصات الاجتماعية الكبرى، خاصة أن بعضها يخطط لاستنساخ خصوصياتهم.

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، أن شركة “فيسبوك” تسعى إلى قتحام مجال المنصات الصوتية، بعد الإقبال الصاروخي على تطبيق “كلوب هاوس”.

وسبق أن أطلق تويتر تقنية التدوينات الصوتية، إلا أنه لم يحقق النتائج المرجوة لحد الآن.

فهل تشهد تطبيقات التواصل الاجتماعي، في قادم الأيام، حربا للاستحواذ على خاصية التدوين الصوتي؟

بعد أيام من شهرته.. ثغرة أمنية تضرب تطبيق كلوب هاوس

اعترف تطبيق كلوب هاوس Clubhouse بوجود ثغرة أمنية تتيح الوصول إلى بيانات مستخدميه، وذلك بعد أيام من الشهرة الواسعة التي نالها التطبيق.
 
والتطبيق الذي أطلق عام 2020، شهد ارتفاعا كبيرا في عدد مستخدميه خلال الأيام الماضية فقط.
واستفاد التطبيق من مناقشة مفاجئة عقدها إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، مع فلاد تينيف الرئيس التنفيذي لشركة روبن هود عبر المنصة، الشهر الماضي.
 
الثغرة
ووفقا لـ aitnews قال تطبيق كلوب هاوس إنه يراجع ممارسات حماية البيانات بعد أن قال تقرير صادر عن مرصد ستانفورد للإنترنت: إنه يحتوي على عيوب أمنية تركت بيانات المستخدمين عرضة للوصول من الحكومة الصينية.
 
وأضاف التطبيق ردًا على الدراسة، التي نشرتها مجموعة البحث في جامعة ستانفورد: إنه بالرغم من أنه اختار عدم إتاحة التطبيق في الصين، فقد وجد بعض الأشخاص حلاً لتنزيل التطبيق، مما يعني أنه يمكن نقل المحادثات التي كانوا جزءًا منها عبر الخوادم الصينية.
 
وقالت الشركة في بيان نشرته مجموعة البحث: بمساعدة الباحثين في مرصد ستانفورد للإنترنت، حددنا عددًا قليلاً من المجالات حيث يمكننا تعزيز حماية البيانات لدينا.
 
وأضاف البيان: نضيف تغييرات على مدار الساعات القادمة لجلب المزيد من التشفير من أجل منع عملاء كلوب هاوس من إرسال الأصوات إلى الخوادم الصينية، ونخطط أيضًا لإشراك شركة أمان بيانات خارجية لمراجعة هذه التغييرات والتحقق منها.
وانضمت حشود من المستخدمين الجدد من الصين، وشاركوا في مناقشات حول مواضيع شملت قضايا حساسة، مثل: معسكرات الاعتقال في شينجيانغ وقانون الأمن القومي في هونج كونج.
 
لكن تم حظر وصولهم إلى التطبيق الأسبوع الماضي، مما أثار الإحباط والمخاوف من الرقابة الحكومية.
 
الخوادم الصينية
وأكد مرصد ستانفورد للإنترنت أن شركة التكنولوجيا الصينية Agora قدمت بنية تحتية خلفية لتطبيق كلوب هاوس ، ومن المحتمل أن تتمكن Agora من الوصول إلى المحادثات الصوتية للمستخدمين، مما قد يوفر إمكانية الوصول إلى الحكومة الصينية.
 
وقال أيضًا: إنه لاحظ نقل البيانات الوصفية للغرفة إلى الخوادم التي يعتقد أنها مستضافة في الصين والصوت إلى خوادم تديرها كيانات صينية.
 
لكنه أضاف أنه يعتقد أن الحكومة الصينية لن تكون قادرة على الوصول إلى البيانات إذا تم تخزين الصوت في الولايات المتحدة.
 
وقال التقرير: اختارت مرصد ستانفورد للإنترنت الكشف عن هذه المشكلات الأمنية بالنظر إلى أنه من السهل نسبيًا الكشف عنها ولأنها تشكل مخاطر أمنية فورية لملايين مستخدمي كلوب هاوس ، لا سيما في الصين.
 
وقالت شركة تحليلات البيانات Sensor Tower: إن التطبيق، المتاح عبر هاتف آيفون فقط، كان لديه نحو 3.6 ملايين مستخدم في جميع أنحاء العالم اعتبارًا من 2 فبراير، مع 1.1 مليون مسجل في الأيام الستة السابقة.

 

 

ما هو تطبيق كلوب هاوس الذي يستخدمه إيلون ماسك؟ نادي الأثرياء السري

ما كاد إيلون ماسك يعلن لجمهوره أنه يستخدم تطبيق ClubHouse، “كلوب هاوس” حتى انتشر كالنار في الهشيم حول العالم، فما هو تطبيق كلوب هاوس؟
 
على الأرض إنها ليست المرة الأولى التي يتبع الملايين حول العالم ما يقوم به إيلون ماسك مؤسس تسلا وأحد عمالقة وادي السيليكون المتربع على قائمة أثرياء العالم، وتحديدا كما فعل قبل عدة أسابيع من خلال الترويج لتطبيق سيجنال كبديل لواتساب مجبرا مارك زوكربيرج على التراجع عن مشاركة بيانات مستخدميه مع فيسبوك.
 
“ماسك” يعترف بوجود عيوب في تسلا: لا تشتريها الآن
التغريدة الساحرة.. إيلون ماسك يرفع سعر سهم Etsy بـ4 كلمات
ما هو تطبيق كلوب هاوس؟
يجمع تطبيق كلوب هاوس ClubHouse العديد من المميزات، كراديو تطبيق Talkback، والمكالمات الجماعية، والاجتماعات على تطبيق Houseparty.
 
ودون شك أن كل ما يتحدث عنه رئيس شركة تسلا إيلون ماسك يشكل فضولا للقراء والمتابعين إلا أن المميز في كلوب هاوس Clubhouse أنه للمدعوين فقط، ولا يمكنك تحميله ببساطة من متجر التطبيقات وإنشاء حساب، تماما مثل حياة المشاهير والأثرياء، يجب أن تتم دعوتك للانضمام إلى التطبيق من قبل عضو حالي، “نخبة العالم الحقيقي” ولكن افتراضيا.
 
وأُطلق تطبيق كلوب هاوس Clubhouse في مارس/ آذار من عام 2020، على يد رائدي الأعمال بول ديفيدسون وروهان سيث.
 
وبلغت قيمة تطبيق كلوب هاوس في مايو/ أيار من عام 2020 نحو 100 مليون دولار، ويستخدمه نحو 1500 شخص فقط، وفقا لموقع “The Guardian”، في حين ارتفع عدد المستخدمين إلى نحو مليونيْ مستخدم في يناير/ كانون الثاني من عام 2021، بحسب موقع “The Economist”.
 
مزايا كلوب هاوس
بعد دعوتك للانضمام إلى التطبيق، يمكنك إنشاء حساب وتحديد المواضيع التي تهمك مثل التكنولوجيا أو الكتب أو الأعمال أو الصحة.
 
وكلما زادت المعلومات التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك، كلّما زاد عدد غرف المحادثة والأفراد الذين يوصيك التطبيق بمتابعتهم أو الانضمام إليهم.
 
طريقة الانضمام
الاشتراك في التطبيق يتطلّب تلقي دعوة، وكل عضو جديد يحقّ له دعوة شخصين فقط، ومن يرغب بالانضمام من دون دعوة عليه أن ينتظر وصول دوره ضمن قائمة انتظار طويلة.
 
تشبه غرفة المحادثة الاتصال الجماعي تماما، حيث يتحدث بعض الأشخاص فيما يستمع الآخرون. وعند انتهاء المحادثة، يتم إغلاق الغرفة.
 
رغم أن المحادثات تختفي عند إنهاء المحادثة فإنه يمكن للمستخدمين تسجيلها.
 
يمكن للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات بين الأشخاص المثيرين للاهتمام حول مواضيع مختلفة، فالعملية تُشبه الاستماع إلى بودكاست podcast، ولكن مع طبقة إضافية من الخصوصية.
 
استضافت المنصّة الصوتيّة حتّى الآن نخبة وادي السيليكون الأمريكي مثل إيلون ماسك ومارك زوكربيرج.
كلوب هاوس “نادي الأثرياء السري”
لجأ الرئيس التنفيذي لشركة Robinhood، فلاديمير تينيف إلى تطبيق كلوب هاوس Clubhouse من أجل الدفاع عن قرار المنصة بتقييد التداول في أزمة جيم ستوب والأسهم المتقلبة الأخرى، بعد أن ارتفعت أسهمها أكثر من 1500% منذ بداية العام 2021، بدعم من مستثمري التجزئة.
 
قيدت منصة Robinhood في الأول من فبراير/ شباط 2021، التداول في العديد من الأسهم، من بينها GameStop وAMC Entertainment، وقال تينيف أن القرار يهدف إلى حماية الشركة وعملائها، وفقا لما نشرته شبكة “سي أن بي سي”.
 
ضغط إيلون ماسك على تينيف في جلسة عبر تطبيق كلوب هاوس لإيضاح سبب قرار منصة Robinhood بوقف التداول، فرد تينيف “لم يكن لدينا خيار، كان علينا الالتزام بمتطلبات رأس المال التنظيمية الخاصة بنا.”
 
لاقت هذه المحادثة بين ماسك وتينيف رواجا كبيرا في عالم الأعمال، مما زاد من شهرة منصة كلوب هاوس خلال الأسابيع الماضية.
 
حتّى الآن لا يتوافر كلوب هاوس Clubhouse إلا على أجهزة تعمل بنظام iOS ولم تحدد الشركة موعدا لإطلاق تطبيقها على نظام أندرويد.
 
بدأ التطبيق خلال الأيام القليلة الماضية يشهد شعبية بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في العالم العربي.
 

كلوب هاوس.. «تطبيق الأثرياء»: نوادي سرية ومحادثات غير خاضعة للمراقبة

تصدر تطبيق الدردشة الصوتية الأمريكي «كلوب هاوس»، الشهير بـ «تطبيق الأثرياء» الترند في السعودية بعدما أصبح محط أنظار مواطني المملكة، كتطبيق «غير خاضع للرقابة».

وتحظر الصين استخدام تطبيق «كلوب هاوس» بحجة أن معارضيها يوظفونه لخوض نقاشات سياسية «شائكة»؛ إذ تحكم الصين قبضتها على الواقع الافتراضي لمواطنيها، وتستخدم أنظمة مراقبة على منصات التواصل المحلية كـ«ويبو» و«ويتشات» فضلًا عن حجب المنصات الغربية كـ «فيسبوك» و«تويتر» و«انستجرام»، وادعت السلطات أنه هذا التطبيق يهدد أمنها القومي كـ«تطبيق غير خاضع للرقابة»، فما هي قصة هذا التطبيق؟

 

12. تطبيق دردرشة صوتيه أمريكي أطلقه رائدا الأعمال الأمريكيان، بول ديفيدسون، وروهان سيث، في مارس 2020.

11. التطبيق متوافر حاليا على أجهزة «أبل» الذي لا يتحمل تكلفتها الأثرياء؛ لذا يطلق عليه «تطبيق الأثرياء».

10. حتى مايو 2020، كان عدد مستخدميه 1500 مستخدم فقط، وبلغت قيمته 100 مليون دولار، وازدادت شعبية التطبيق بعدما شاركه الملياردير الأمريكي إيلون ماس؛ إذ حظى التطبيق اعتبارًا من مطلع فبراير الجاري يمليون مُستخدم، وأعلن التطبيق عن ميزات جديدة متوقعة، بما في ذلك التذاكر أو الاشتركات، للدفع إلى صانعي المنصة مباشرة.

9. يعتمد التطبيق على الدردشة الصوتية فقط؛ ويُتيح للمستخدمين الاستماع إلى المحادثات والمقابلات والمناقشات، عبر تقنية أشبه بالاستماع إلى «بودكاست» ولكن مع طبقة إضافية من التفرد، بحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية.

8. حظرت الصين استخدامه بعدما غرّد الإعلامي الصيني، كيزر كيو، مقدم برنامج «سينيكا بودكاست» أنه ناقش وضع الإيجور المضطهدين، وبررت حجبه بأنه مستخدم لخوض نقاشات «شائكة تهدد أمنها القومي»، وفق «تشاينا دايلي».

7. لا يُمكن الانضمام إليه إلا بدعوة، ولا يمكنك تنزيله من متجر التطبيقات وإنشاء حساب كما هو الحال مع منصات التواصل الأخرى، فهو أشبه بـ«نادٍ خاص»، إذ يجب أن تتم دعوتك للانضمام من قِبل عضو داخل التطبيق

6. لزيادة عامل الأمان لا يمكن لمُستخدمي «كلوب هاوس» إرسال عدد دعوات مفتوحة إلى أي شخص يريد الانضمام فقط؛ إذ يتوفر للمستخدمين دعوتان فقط في البداية، وبمرور الوقت والانضمام لأكثر من غرفة محادثة يصبح من حقه المزيد من الدعوات واستضافة المزيد من المستخدمين.

5. يسمح التطبيق لأعضائه بالاستماع والمشاركة في محادثات مباشرة «غير خاضعة للمراقبة» تجري في غرف رقمية مشفرة.

4. فور أن تصبح عضوًا في هذا التطبيق يمكنك تحديد النادي السري الخاص بك، عبر تحديد وعنونة الموضوعات التي تشغل اهتمامك سواء كانت سياسية، رياضية، تكنولوجية أو حتى ترفيهية.

3. عبر الكلمات المفتاحية التي تقدمها للتطبيق حول اهتماماتك يقدم لك ترشيحات للانضمام لغرف المحادثات أو إضافة الأفراد الذين يشاركونك الاهتمامات ذاتها.

2. تشبه غرف المحادثات بالتطبيق المكالمة الجماعية، لكن أعضاء المحادثات يتبادلون أطراف الحديث بالتناوب؛ إذ يتحدث أحدهم فيما يستمع الأخرون، فبمجرد انتهاء المحادثة، تُغلق الغرفة.

1. يمكن للمتحدثين مشاركة مقاطع الفيديو والصور، لكن التطبيق على النقيض من تويتر وفيس بوك يُخفي هذه المقاطع كما يخفي الدردشات الصوتية الحية في غرف المحادثة فور انتهائها، مع ذلك، يمكن لمستخدمي التطبيق الصوتي الأمريكي تسجيل المحادثة المباشرة في حال أرادوا ذلك.

 

بيتكوين تفقد 13 ألف دولار في 144 ساعة من قيمتها – Bitcoin

بيتكوين والدولار والأسهم والسندات.. 4 في مهمة صعبة – Bitcoin

بيتكوين تخلد أسطورتها.. القيمة السوقية تتجاوز تريليون دولار – Bitcoin

أرباح ماسك من بيتكوين في 20 يوما تفوق مكاسب تسلا في عام – Bitcoin

رغم تحذيرات “يلين”.. شركة أمريكية كبرى تضاعف صفقات شراء بيتكوين – Bitcoin

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق