الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

استغاثة لرئيس الجمهوريه

- Advertisement -

 

استغاثة ل

فخامة السيد رئيس جمهورية مصر العربية

كتب /د. شيرين حسن غزي

 

🇪🇬🇪🇬 عبد الفتاح السيسي 🇪🇬🇪🇬

الامتحانات الورقية داخل المدارس حاليا هى بمثابة اللعب بحياة الطلاب ، الجميع يعرف أنه حتما ستكون هناك اصابات ( حتى لو كانت أعداد بسيطة ) ، وقتها سيكون الطلاب المصابين مجرد أرقام فى الإحصائية ، لكنهم فى الواقع هم الحياة كلها بما فيها لدى ذويهم ، لا يوجد بيننا من يتمنى أن يتأخر ابنه أو بنته فى التحصيل العلمى ، لكننا فى ظروف استثنائية ليست بالهينة لأن القرار الخطأ فيها نتيجته الحتمية ستكون ازهاق حياة طفل ، طفل هو فلذة كبد أهله .

لقد ميزنا الله عز و جل بالعقل ، فهل من المعقول أنه لا يوجد حل واحد بديل عن الدفع بالطلبة للامتحان داخل لجان ليلاقى كل منهم ما ينتظره من احتمالية الإصابة ؟؟؟؟

سيادة الرئيس ، ان كانت المنصات التى قام الدكتور طارق شوقي بإنشائها قد وقفت عاجزة عن ايجاد حل وقت الأزمة ، فلتسمح لنا نحن أولياء الأمور أن نحاول ايجاد حل بديل ، فمثلا :

1__ الحل الأول

لماذا لا تقوم كل مدرسة بنشر الاختبار على صفحتها على فيسبوك ليقوم الطالب بحله و ارساله للصفحة ، و من لا يملك انترنت يمكنه تسلم الامتحان يدويا من المدرسة و اجابته ثم تسليمه بعد ذلك ؟؟

2__ حل آخر :

من الممكن التفييم عن طريق البحث على أن يتضمن فيديو للطالب يقوم فيه بمناقشة بحثه بنفسه ، و هذا سوف يضمن قيام الطالب بنفسه بالبحث دون غش أو شراؤه

3__ من الممكن أن يقوم كل مدرس باختبار الطالب شفهيا عبر تطبيق الغرفة على تطبيق فيسبوك ، و بذلك سيتأكد المدرس أن الطالب يجيب بنفسه.

هناك بدائل عديدة تحقق المعادلة الصعبة و تتيح اقامة الامتحانات مع المحافظة على صحة أولادنا .

و اذا كانت لجنة ادارة الأزمات قد عجزت تماما عن ايجاد بدائل ، فإننا نرجو من سيادتكم أن تصدر وقتها قراركم الموقر بإلغاء الامتحانات .

سيادة الرئيس ، نرفع لسيادتكم مطالبنا و كلنا ثقة فى قراراتكم الصائبة التى ستريح حتما قلوبا تعتصر من القلق على فلذات أكبادها ، وفقكم الله لما يحبه و يرضاه

و شكرا لسعة صدركم

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق