الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

“الجنائية الدولية” تصدر قراراً يقضي بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة…والسلطة تعلق

- Advertisement -

سها جادالله…

أصدرت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الجمعة، قراراً يقضي بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967، وفق ما نقلت قناة (الجزيرة).

وأقرت المحكمة التمهيدية، بصلاحية المحكمة الجنائية الدولية، للنظر في الجرائم المرتكبة على أرض دولة فلسطين، وتحدد أن هذا يعني الأراضي المحتلة عام 1967 أي الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية وقطاع غزة.

وبدوره، علق عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس هيئة الشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، على قرار المحكمة الجنائية الدولية، القاضي بولايتها القضائية على الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1967

وقال الشيخ في تغريدة عبر موقع التواصل التواصل الاجتماعي (تويتر): إن قرار المحكمة الجنائية الدوليه باعتبار فلسطين دولة عضو بموجب معاهدة روما واختصاص المحكمة بالنظر في المسائل المتعلقة بالأراضي الفلسطينية والشكاوي التي ترفعها السلطة، هو انتصار للحق والعدالة والحرية وللقيم الأخلاقية في العالم.

ووفق ما نقل موقع (والا) الإسرائيلي، فإن قضاة المحكمة الدولية، صادقوا على طلب المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، بفتح تحقيق ضد إسرائيل في ارتكاب جرائم حرب.

وأفاد الموقع، أن بنسودا طالب بفتح تحقيق ضد إسرائيل على خلفية جرائمها، خلال عدوان 2014 وخلال فعاليات مسيرات العودة عام 2018 واستمرارها في سياسة الاستيطان في مناطق الضفة وشرقي القدس.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق