الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عصير طبيعي» يحفز نمو الشعر خلال أسبوعين من الاستخدام

- Advertisement -

 

«عصير طبيعي» يحفز نمو الشعر خلال أسبوعين من الاستخدام

 

 

يعاني الكثيرين مع تساقط الشعر والعديد من المشاكل المستعصية التي يستنزفون طاقتهم للعلاج والخلص منها بشتى الطرق الطبيعية والدوائية، وأحيانا ما توحي علاجات تساقط الشعر بقدر كبير من الثقة لأن أسباب التساقط مستعصية على الحل.

 

ورغم ذلك، أشارت الدراسات إلى بعض الحلول الطبيعية التي ذكرها موقع “روسيا اليوم” مثل استخدام عصير البصل، والذي يمكن أن يواجه علاجات تساقط الشعر ويحقق نتائج مقنعة وفق وصفها نقلا عن دراسة نشرت في مجلة الأمراض الجلدية.

 

 

 

فعالية عصير البصل في علاج الثعلبة

وقيمت الدراسة فعالية عصير البصل الخام الموضعي في علاج داء الثعلبة البقعي، مقارنة بالمياه الفاترة.

 

“الثعلبة البقعية” هي حالة تؤدي إلى تساقط الشعر على شكل بقع صغيرة قد تكون غير ملحوظة.

 

وخلال الدراسة، جرى تقسيم المرضى إلى مجموعتين: المجموعة الأولى (عصير البصل المعالج) تتكون من 23 مريضا، 16 ذكور و 7 إناث. وتراوحت أعمارهم ما بين خمس إلى 42 سنة، والمجموعة الثانية من 15 مريضا، ثمانية ذكور وسبع إناث، تراوحت أعمارهم بين ثلاث سنوات و35 سنة.

 

وطبقت المجموعتان العلاج مرتين يوميا لمدة شهرين، وبدأت إعادة نمو الشعر الخشن النهائي بعد أسبوعين من العلاج بعصير البصل، والشعر النهائي هو الشعر السميك الطويل المصطبغ الموجود على فروة الرأس والوجه والإبطين ومنطقة العانة.

 

وبعد مرور شهر لوحظ نمو الشعر لدى 17 مريضا، وخلال ستة أسابيع، لوحظ نمو الشعر لدى 20 مريضا وكان أعلى بشكل ملحوظ بين الذكور مقارنة بالإناث.

 

بينما ظهر نمو الشعر لدى مريضين فقط في ثمانية أسابيع من العلاج في المجموعة التي استخدمت ماء الصنبور في العلاج.

 

وقال الباحثون في ملاحظاتهم الختامية حول التجربة والدراسة إن استخدام عصير البصل الخام أعطى نتائج أعلى بشكل ملحوظ فيما يتعلق بإعادة نمو الشعر مقارنة بماء الصنبور، وأنه يمكن أن يكون علاجا موضعيا فعالا لمرض الثعلبة البقعية”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق