الفيوم : المحافظ يوجه رؤساء المدن والمصالح لسرعة الاستجابة لشكاوي المواطنين

الفيوم د أحمد سالم
جاء ذلك خلال اللقاء الأسبوعي الذي حضره وكلاء الوزارات ورؤساء المدن والمصالح الحكومية ومديري العموم.
وقد وجه محافظ الفيوم مسئولي التضامن الاجتماعي بتوفير المساعدات المادية اللازمة لبعض الحالات الإنسانية ، نظراً لظروفهم المعيشية الصعبة، كما وجه رؤساء المجالس والمدن بمنح تراخيص مجموعة من الأكشاك للمساعدة على أعباء الحياة ومتطلباتها للأسر الأكثر احتياجاً، مؤكداً على ضرورة تطبيق الشفافية ومراعاة العدالة الكاملة لعقد المزادات العلنية للأكشاك التي انتهت عقود إيجارها، وأصدر المحافظ توجيهاته لرئيس مجلس مدينة الفيوم بتوفير سكن مناسب لإحدى المسنات التي ليس لها عائل بمساكن الإيواء بدمو.

وفي قطاع الصحة ، أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لمسئولي الصحة بتوفير العلاج الخاص بالحالات المرضية الأولى بالرعاية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لبعض الحالات التي تحتاج لإجراء عمليات.
وفى قطاع التعليم ، وجه المحافظ بسرعة حل مشكلة لجان امتحانات المرحلة الإعدادية خلال النصف الثاني من العام الدراسي 2016 / 2017 لطالبات الناصرية الإعدادية وتخصيص لجنة خاصة بهم بدلاً من امتحانهم أمام لجان مدرسة النهضة الإعدادية للبنات لبعد المسافة.
وفى قطاع التموين ، وجه محافظ الفيوم مسئولي التموين بدراسة طلبات راغبي فتح المخابز بالمناطق المحرومة أثناء عقد الاجتماع القادم للجنة العليا للمخابز.
وفي قطاع الري ، تقدم عدد من أهالي منشاة طنطاوي بمركز سنورس بشكواهم بشأن نقص مياه الري بالنهايات وتضرر زراعاتهم ، وعلى الفور أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لوكيل وزارة الموارد المائية والري بحل مشكلتهم وضبط المنسوب وعمل الحملات المتتابعة بالتعاون مع شرطة الري وتحرير المحاضر القانونية اللازمة للمخالفين وإزالة كافة أشكال التعدي على الأبحر والخلجان مع استمرارية تطهيرها.
كما استمع المحافظ إلى شكوى أهالي قرية العزب بمركز الفيوم بشأن التعدي على طريق بحر النزلة، ووجه بسرعة معالجته وصيانته خدمة للمواطنين، وشدد على رئيس مركز ومدينة الفيوم بإزالة التعديات من على حرم الطريق.

كما استمع محافظ الفيوم إلى أهالي قرية الجيلاني التابعة لمركز أبشواي وشدد على المسئولين بقطاعات الصحة والتعليم والشباب والرياضة والري بدراسة مطالبهم وحل مشكلاتهم.

كما تقدم عدد من أهالي البرنس بمركز إطسا بمطالبهم لمحافظ الفيوم بشأن منطقة المقابر بعزبة فرحات وتوفير طبيب للوحدة الصحية التي تخدمهم إضافة لمشروع الصرف الصحي الذي توقف العمل به، وعلى الفور أصدر محافظ الفيوم توجيهاته لرئيس مركز ومدينة إطسا بمناقشة ودراسة مطالبهم بشكل عاجل. كما أصدر المحافظ توجيهات لمسئولي القوى العاملة بتوفير فرص عمل للشباب بالقطاع الخاص.

وخلال اللقاء شدد محافظ الفيوم على رؤساء المدن والمراكز بضرورة فتح مكاتبهم أمام المواطنين لتلقى شكواهم وتقديم الحلول المناسبة لها.

 

Related posts

Leave a Comment