الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

انباء مؤكدة عن تفشي مرض معدٍ في “الولايات المتحدة الامريكية”

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز

لفتت هيئة الرقابة الصحية الروسية إلى أنه استنادا إلى بيانات الهيئات الصحية الأمريكية فقد سُجل منذ نوفمبر الماضي حتى الوقت الراهن ازدياد حدة الوباء لهذا المرض الفيروسي الذي يصيب الإنسان وبعض الحيوانات.

حذرت هيئة الرقابة الصحية الروسية الثلاثاء، المواطنين الروس من تفشي مرض الالتهاب المعوي الحاد في الولايات المتحدة.

وبحسب توقعات مركز السيطرة والوقاية من الأمراض الأمريكي فقد وصلت الإصابة بالمرض إلى الذروة في فبراير الجاري.

وقد سجلت بؤر العدوى الفيروسية في ولايات كاليفورنيا وأوريغون وكارولينا الجنوبية ومينيسوتا وفرجينيا الغربية وكنتاكي ومناطق أخرى، وبلغ عددها في ولاية مينيسوتا وحدها أكثر من 60 بؤرة في المدارس ورياض الأطفال والمستشفيات.

كما تم الإبلاغ عن أكثر من 800 حالة مرضية في المدارس والجامعات في محيط مدينة أندرسون بولاية كارولينا الجنوبية، حيث توقفت الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية.

وقالت هيئة الرقابة الصحية الروسية بالخصوص إن المتخصصين في الوقت الحالي يبذلون جهودا لمكافحة الوباء والوقاية منه بما في ذلك عبر الفحوصات المخبرية والبيولوجية وتدابير التطهير.

ولفتت الهيئة انتباه المواطنين الروس بهذا الشأن، وطلبت منهم الأخذ في الاعتبار الوضع القائم هناك في حالة الاستعداد للسفر، مشيرة إلى أن أغلب الحالات المرضية سجلت في مؤسسات تعليمة وصحية، مضيفة أن الاشخاص المصابين بالالتهاب المعوي الفيروسي الحاد يعانون من الغثيان والتقيؤ والإسهال.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق