الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مصر تبدأ عملية التطعيم ضد كورونا غدًا.. والأولوية للأطقم الطبية

- Advertisement -

سها جادالله…

تنطلق غدا الأحد أولى دفعات التطعيم بلقاح كورونا الصيني «سينوفارم»  في مصر.

وبحسب تأكيد مصدر مسؤول تبدأ الدفعة الأولى من اللقاحات من مستشفي عزل أبو خليفة، حيث يبدأ غدا تطعيم الأطقم الطبية بها وذلك بعد توجيه الرئيس السيسي ببدء توزيع اللقاح غدا، وذلك خلال لقائه برؤساء التحرير خلال افتتاح الرئيس لمشروع الفيروز للاستصلاح السمكي ببورسعيد، وفقا لصحيفة “الوطن”.

وبدوره، قال مستشار الرئيس المصري لشؤون الصحة والوقاية محمد عوض تاج الدين، في وقت سابق إن قريبا ستبدأ حملات التطعيم بلقاحات كورونا قبل نهاية يناير الجاري.

وأكد تاج الدين أن التطعيم يبدأ خلال شهر يناير بالأطقم الطبية والمعتمد في مصر هو الأولوية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد فايق عبر برنامجه “مصر تستطيع” المذاع على قناة dmc، إن موقف كورونا قد يختلف من حالة لأخرى حسب قوة الإصابة والحالة النفسية، مشيرا إلى أن الالتزام بالإجراءات الوقائية وإجازات نصف العام خفف من حدة الإصابات وكثرتها.

وأشار إلى أنه لا توجد حالة كورونا تخرج من المستشفى إلا وقد تعافت بصورة كامل، وهناك دراسة أن ما يقرب من ثلث مرضى كورونا عادوا إلى المستشفى في غضون 140 يوما، مضيفا أن الـ14 يوما هي فترة الأمان حتى ولو اختفت أعراض كورونا وعلى المرضى الالتزام بها، مؤكدا أنه لا يوجد لقاح أفضل من لقاح وكلها حصلت على اعتمادات مؤقتة وخضعت لتجارب إكلينيكية.

وتابع مستشار الرئيس المصري، أنه قريبا يتم اعتماد لقاح أكسفورد في مصر للبدء في تطعيم المواطنين.

وأوضح أن هيئة الدواء في مصر اعتمدت اللقاح الصيني ولقاح أكسفورد في الطريق، مضيفا أن باقي اللقاحات في الطريق لمصر، مشيرا إلى أن الشفاء من فيروس كورونا ليس مرتبطا بعدد أيام بقدر ارتباطه باختفاء الأعراض.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق