الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الفئات المستحقة لإعانات وزارة الأوقاف: تصل لـ3500 جنيه

- Advertisement -

الفئات المستحقة لإعانات وزارة الأوقاف: تصل لـ3500 جنيه

 

تخصص وزارة الأوقاف مبلغ 24 مليون جنيه للإعانات والتي تُصرف عن طريق الإدارات العامة للبر على مستوى الجمهورية للفقراء والمحتاجين وذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة والمرأة المعيلة.

 

ويصرف الاعانات وفق ظروف كل حالة، وبناء على دراستها بمعرفة الإدارة العامة للبر بكل مديرية، تحت إشراف الإدارة المركزية لشؤون البر والأوقاف بديوان عام الوزارة، إضافة إلى مبلغ مماثل تقريبًا يتم صرفه بمعرفة مجالس إدارات المساجد الكبرى على مستوى الجمهورية.

 

وتقدم وزارة الأوقاف، ممثلة في قطاع الإدارة المركزية لشؤون البر والأوقاف، مساعدات عينية ومادية للأسر الفقيرة والمطلقات والأرامل والمتزوجين وذوي الهمم، وفق عدد من

 

وترصد «الجمهورية في هذا الصدد مواعيد منح المساعدات، والشروط والفئات المستحقة للتك المساعدات، ومعايير تحديد حجم مساعدات وزارة الأوقاف، وطريقة ومعايير الحصول عليها، وفقاً لما حددته الأوقاف.

 

تقدم الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف المساعدات العينية والمادية على 4 دفعات في العام، فيعيدي الفطر والأضحى والفصلين الدراسيين الأول والثاني.

 

تحدد إدارة البر التابعة لوزارة الأوقاف المصرية، حجم المساعدات عن طريق بحث اجتماعي يجريه الباحثون الاجتماعيون العاملين بالوزارة، وإدارات البر في المديريات التابعة لها بالمحافظات.

 

أشترطت وزارة الأوقاف للحصول على مساعدات عينية بإدارة الأوقاف بالمديريات الإقليمية أن تتوافر في المتقدم الشروط التالية:

 

– ألا يكون حاصلًا على معاش «تكافل وكرامة».

 

– عدم امتلاكه حيازة زراعية.

 

– تقديم بحث اجتماعي لإدارة الأوقاف التابع لها يفيد باستحقاقه للإعانات.

 

– ألا يمر 6 أشهر على قسيمة الزواج للراغبين في

 

الحصول على إعانة زواج.

 

– إحضار شهادة الوفاة بالنسبة لإعانات الوفاة.

 

– إحضار قسيمة الطلاق للراغبين في الحصول على إعانة طلاق.

 

تقدم وزارة الأوقاف، إعانات في حالات الوفاة والطلاق والزواج، شريطة ألا يمر على قسيمة الزواج أكثر من 6 أشهر، وتتراوح إعانة الزواج بين 3000 و3500 جنيه.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق