الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

إرهاصات علي الساحة السياسية

- Advertisement -

 

بقلم : المحررة الصحفية
د.ليلي صبحي

شهدت الساحة السياسية العديد من الأحداث الهامة علي المستويين الإقليمي والدولي، أبرزها سبل دفع عملية السلام الفلسطينية ومحاولة لإنهاء الانقسام الفلسطيني، في حين قررت الإمارات تعليق العمل باتفاقية الإعفاء من تأشيرة الدخول المبرمة مع إسرائيل وذلك حتي غرة يوليو المقبل وذلك تجنبا لفيروس كورونا، ومن أجل الحد من انتشار الموجة الثانية من كوفيد — 19.

وفي سياق آخر اجري الفريق أول محمد ذكي القاءد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي اجتماعا موسعا مع ” فلوروس” رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانيةوبحضور محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وذلك من أجل تعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودول الشرق الأوسط.
وعلي متصل آخر من أجل التنازع علي منطقة ” الفشقة” قامت مليشيات مسلحة في إقليم شمال ولاية دارفور غربي السودان ، قامت اشتباكات قبلية وشن هجوم مسلح أسفر عن قتل ما يربو علي 100 قتيل وجريح خلال الثلاثة ايام الماضية، كما ينبؤ باشتعال حرب بين إثيوبيا والسودان.

هناك توافق مصري أردني حول مواصلة الجهود لاستعادة الشعب الفلسطيني حقوقه وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، والتوصل الي توصيات سياسية للازمات التي تشهدها بعض دول منطقة الشرق الأوسط وتفويض الإرهاب والتطرف لاستعادة الأمن والاستقرار للمنطقة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق