الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الرئاسة: تنظيم مصر لبطولة اليد تجسيد لنجاح القيادة في التعامل مع كورونا

- Advertisement -

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن تحدي ظهور جائحة كورونا على مستوى العالم كان تحديا كبيرا لكل الدول بلا استثناء، وكالاختبار القوي والشديد على كل إمكانات أي دولة من دول العالم، وأشاد الكثير من دول العالم بالدولة المصرية وأركانها الثابتة والصامدة، والتنظيم العالي في التعامل مع الجائحة.

وأضاف «راضي»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «الحياة اليوم» والذي تقدمه الإعلامية لبني عسل والمذاع على فضائية «الحياة»، أن تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد هو تجسيد للنجاح الذي تم من قبل القيادة السياسية في التعامل مع الجائحة في مصر وللحيلولة دون تفاقم الأوضاع كما حدث في عدد كبير من دول العالم.

 

وأوضح أن الجائحة تسببت في عدم البدء لتنظيم أيا من البطولات العالمية مثل التي تنظمها مصر حاليا، وهو ما يعكس القدرة الكبيرة في التعامل من قبل مصر مع جائحة فيروس كورونا على المستوى الاقتصادي والاجتماعي والطبي.

 

وأكد أن تنظيم البطولة الدولية بهذا العدد من الأطقم الفنية شيء يحسب بشكل كبير إلى الإدارة المصرية وإدارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لمصر.

 

وفي سياق آخر، أشار إلى أن إنشاء مدينة جديدة للذهب في مصر يعكس الدور العريق الذي أدته تلك العمالة الماهرة خاصة في مجال المشغولات الذهبية، ووجه الرئيس أن يكون حجم الإنشاءات لا تقل عن 150 فدانا، وجار بحث الموقع الأمثل الجغرافي لها، لتعظيم دور شبكة الطرق خاصة في شرق القاهرة لتسهيل وصول الزائرين لها.

 

وتابع: «ستكون مدينة متكاملة تحتوي على الورش والمصانع والمعارض على أحدث طراز وتوفير مستلزمات الصناعة والإنتاج الخاصة بصناعة الذهب، مع وجود خدمات فندقية لاستقبال الزائرين، والمدينة تأتي في إطار المنظومة واستراتيجية الدولة لإنشاء مدن صناعية متخصصة مثل الروبيكي والأثاث في دمياط،، وهو مشروع طموح يتعدى نطاق المحلية إلى نطاق إقليمي، ولاتزال الدراسات مستمرة في هذا الإطار»

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق