الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

النواب اول طلب إحاطة يقدم ضدوزيرة الصحة

- Advertisement -

طلب إحاطة ضد وزيرة الصحة بسبب أزمات المستشفيات ومواجهة كورونا

تقدم النائب محمد فايد، عضو مجلس النواب عن دائرة بسيون، بأول طلب إحاطة ضد الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بشأن المستشفيات الحكومية وتقاعسها في مواجهة أزمة فيروس كورونا.

وقال “فايد” خلال منشور له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “كما وعدناكم، بإذن الله أول طلب إحاطة ضد السيدة وزيرة الصحة التي لا تراعي ظروف الشعب الكادح المظلوم، والتي تسببت بإهمالها في مشاكل لا حصر لها في معظم المستشفيات الحكومية بسبب تقاعسها وفشلت في مواجهة جائحة كورونا”.

فيما قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن الوزارة تسعى حاليًّا لنقل تجربتها الناجحة في القضاء على قوائم الانتظار، إلى الدول الإفريقية، بل والدول الأوروبية، مشيرة إلى أن عددًا من الدول الأوروبية طلبت التعرف عليها والاستفادة منها.

 

 

 

جاء ذلك خلال كلمتها باجتماع لجنة الشئون الإفريقية بمجلس النواب، برئاسة النائب طارق رضوان، اليوم الثلاثاء، لعرض خطة واستراتيجية وزارة الصحة بدول إفريقيا.

 

وأضافت زايد، أن الوزارة تسعى أيضا لتوحيد شروط تسجيل الدواء المصري بدول حوض النيل، وذلك بهدف تسهيل انتشاره وتدأوله بمختلف الدول الأفريقية؛ الأمر الذى كان من ضمن أولوياتها منذ توليها حقيبة الصحة وعقدت اجتماعات مع وزراء الصحة بهذه الدول فى هذا الصدد.

 

واستطردت وزيرة الصحة: “علاقتنا مع إفريقيا مدروسة، والوزارة تعمل عبر شقين تجاه القارة السمراء، أولهما الشكل المؤسسى المعد مسبقا، والثانى هو ما يتعلق بما يستجد من أعمال مثل احداث الفيضانات التى وقعت فى السودان مؤخرًا، حيث تم إرسال أطنان من الأدوية إلى السودان بالإضافة إلى العديد من الجهود التى بذلت”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق