المعادي التعليمية توفير كل الإمكانيات لتعليم عن بعد  والحفاظ على الإجراءات الاحترازية

    كتب :أحمد عبد الحميد

أكدت دكتورة ايمان عبد الله مدير عام إدارة المعادي التعليمية خلال لقاء مع ائتلاف معلمي مصر بحضور احمد عبد الحفيظ مدير الشئون القانونية بالإدارة ودعاء عباس العلاقات العامة بالإدارة وابراهيم نشأت منسق عام ائتلاف معلمي مصر ان جميع قيادات الإدارة كانت حريصة على توفير كل الإمكانيات لتعليم عن بعد أون لاين وذلك تحت رعاية وتوجيهات وكيل أول مديرية تعليم القاهرة محمد عطية  وذلك من خلال تنسيق التعاون بين كلا من قسم التدريب والجودة وقسم التطوير التكنولوجي ومسئولين it  في المدارس وذلك من خلال دورات تدريبية لمدرسين على كيفية الشرح لطلاب من خلال برامج تليجرام والواتس وزوم وتيمز وويبكس بالإضافة إلى قنوات وزارة التعليم والمنصات التعليمية وكانت الإدارة من أوائل الإدارات التي طبقت التعلم الرقمي عن بعد منذ بداية فيروس كورونا.

وشهد اللقاء تقديم أعضاء الائتلاف مقترحات وأفكار لتطوير التعليم .

وأوضحت دكتورة ايمان  أن الإدارة ستقيم مسابقة لاختيار افضل المدارس والمدرسين في التعلم أون لاين والتواصل مع الطلاب .

وأضافت دكتورة ايمان ان الإدارة كانت حريصة على تكوين وتفعيل لجنة الإجراءات الاحترازية ومتابعة تطبيق كل المدارس جميع الإجراءات التي أقرت بها وزارة الصحة وان مديرية تعليم القاهرة كانت حريصة على توفير كل المطهرات  والمعقمات لتطهير جميع الأبنية.

وأنه تم كذلك تكوين لجنة اللامركزية تتكون من ثلاثة لجان لجنة رئيسية وفرعية ومديرين الأقسام والمراحل والهدف هو متابعة بنود الصرف والتأكد من صرفها في أماكنها الصحيحة .

وأوضحت أنه الإدارة بالفعل كانت حريصة على ميكنة أقسام الإدارة حرصا على دقة المعلومات وصحتها وأنه يتم بالفعل الانتهاء من إجراءات صرف ضم المدة التي أقرتها مديرية تعليم القاهرة والتأكيد على صرف جميع مستحقات العاملين والمدرسين في الإدارة في مواعيدها المحددة وأنه سيتم صرف باقي مستحقات الثانوية العامة بنهاية الشهر حيث انه تم بالفعل الانتهاء من صرف جزء منها بالفعل.

وصرحت ان فترة توقف المدارس تستغلها الإدارة في توفير الصيانة الشاملة والبسيطة وتنظيف أسطح المدارس وتجميل الحدائق وتفعيل مبادرة  “ابدا بنفسك”  حيث أن الإدارة انتهت من تنظيف سطح الإدارة بالتعاون مع حي المعادي في نقل القمامة .

وأضافت دكتورة ايمان ان هناك أفكار جديدة وغير تقليدية لتطوير الإدارة منها إصدار مجلة إلكترونية وأنشأ برنامج متابعة إلكترونية يربط جميع المدارس بالإدارة لتحديد المشاكل وطرق حلها ودراستها .

وإشارات إلى أنه سبق تطبيق مبادرة الأخلاق الحميدة في المدارس وخاصة المرحلة الابتدائية والإعدادية تحت توجية التربية النفسية اقتداءا بمبادرة إعلاء القيم في تعليم القاهرة تحت رعاية وكيل أول تعليم القاهرة محمد عطية.

وأضافت انه هناك مركز المعلومات بالإدارة مرتبط بمركز معلومات المديرية وبمراكز المعلومات بالمدارس واستقبال نتائج المدارس.

وأكدت أن الإدارة حريصة على تطبيق كل تعليمات دكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ودكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين ومحمد عطية وكيل اول تعليم القاهرة في غلق كل سناتر الدروس الخصوصية حرصا على سلامة الطلاب.

وإشادت بطلاب التعليم الفني وتحقيقهم مراكز متقدمة في مسابقات الحاسب الآلي وتطبيق التعليم أون لاين وأوائل الطلبة في مدرسة السيدة رقية التجارية بنات.

وأضافت أن الفترة القادمة ستشهد دعوة حملة ماجستير ودكتوراه في الإدارة لإقامة دورات تدريبية والاستفادة من خبراتهم بالتعاون مع قسم التدريب في الإدارة.

Related posts

Leave a Comment