الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

«الأطباء»: كورونا لن يصبح مميتا إذا تلقى 70% من المواطنين اللقاح

- Advertisement -

 

كتب محمد صبري الشامي

قال الدكتور أبوبكر القاضي، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن اللقاحات دائمًا لها دور كبير في منع الوباء، لافتًا إلى أنه في حال تطعيم 70% من إجمالي المواطنين بالفاكسين، ستتشكل لديهم مناعة قوية وسيقلل ذلك من أعراض الإصابة بالفيروس ولن يصبح مميتًا.

 

وقال «حدث ذلك في أمراض شلل الأطفال، والكوليرا، والملاريا، والإنفلونزا الإسبانية، والتي كانت كلها فيروسات شرسة في بدايتها، وتدخلت الأمصال واللقاحات وكان لها دور كبير في التأثير من حدة انتشار تلك الأمراض».

وأضاف د. أبو بكر القاضي في تصريحات لـ«الوطن»، قائلًا: «أنفلونزا الخنازير أثرت بشكل كبير علينا في عام 2009، إلا أننا لم نعد نسمع عنها كثيرًا اليوم، لأننا تعرضنا لها وبنى الناس مناعة ضدها على مدى فترة من الزمن»، موضحًا: “جسمنا يطور مناعة ضد أي مرض جديد، والتي تتطور عندما نكون قد تعرضنا بالفعل لفيروس معين، ومع ذلك، لسنا متأكدين مما إذا كان الجهاز المناعي لكل شخص سيستجيب بنفس الطريقة تجاه فيروس كورونا».

اللقاحات ضد فيروس كورونا

وتابع: “الإنفلونزا الإسبانية مثلا مات بسببها 20 مليون شخص، وكان للقاح دور كبير في جعلها مرضًا موسميًا وغير شرس.

 

وأوضح أن اللقاحات ضد فيروس كورونا عبارة عن فيروس ميت يدخل مع الفاكسين، حتى يعطي أجسامًا مضادة ويمنع العدوى، والجسم يبدأ يقاوم بسرعة الفيروس حال الإصابة به، خاصة أن الفاكسين يضعف الفيروس، وآخر يعمل على الحمض النووي.

 

ودعا إلى تشديد الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، لافتا إلى أنه يجب أن تكون أسلوب حياة من أجل الحياة، ونحن في الموجه الثانية من كورونا، وواضح أنّ الفيروس سريع الانتشار ونحن في قارب الحياة معا وعلينا

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق