الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ننشر أسماء الفائزين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات النواب

- Advertisement -

خالد الرزاز .

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، نتيجة جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية اليوم الإثنين 14 ديسمبر.

وينشر « موقع وجريدة الجمهورية اليوم دوت كوم » أسماء الفائزين في جولة الإعادة بالمرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب:

وأجريت جولة الإعادة في محافظات المرحلة الثانية وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتنافس في إعادة المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020؛ 200 مرشح للفوز بـ100 مقعد بالبرلمان في 52 دائرة انتخابية بـ13 محافظة.

وبإعلان الهيئة الوطنية للانتخابات نتائج جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020، أسدل الستار على ماراثون سباق النواب في مصر، ويكتمل برلمان 2021؛ الذي ينعقد في 10 يناير من العام الجديد، ويتبقى فقط تعيين رئيس الجمهورية لنسبة 5٪ التي قررها القانون، بواقع 28 عضوا.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا منتخبا يخصص للمرأة ما لا يقل عن 25% من المقاعد، بواقع 284 للفردي ومثلهم للقائمة المغلقة المطلقة، ويضاف لهم 28 عضوا يعينهم رئيس الجمهورية ضمن نسبة 5٪.

وأشار لاشين، إلى أن الهيئة الوطنية هى الجهة الوحيدة المنوط بها إعلان النتائج النهائية لجولة الإعادة للمرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب 2020.

وأكد المستشار لاشين إبراهيم، أن الهيئة الوطنية حرصت كل الحرص على إتمام العملية الانتخابية فى أبهى صورها وبكل نزاهة وشفافية، حيث تمت وفق الأطر التشريعية والدستورية الوطنية المصرية والمعايير الدولية وبإشراف قضائى كامل بحيث يوجد قاضى على كل صندوق، كما أنها تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وخصصت الوطنية للانتخابات، خط ساخن رقم 19826 لاستقبال والرد على كافة الاستفسارات والشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب من جميع أطراف العملية الانتخابية سواء ناخبين أو مشرفين على اللجان أو مرشحين أو متابعين وكذا الجهات المعنية.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق