الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

حل لغز اللوح المعدني بعدما حير العالم

- Advertisement -

متابعة:العنود أنس عمر.

كتلة معدنية ثلاثية لامعة يبلغ ارتفاعها 3 أمتار، سرعان ما أثارت حيرة العديد من دول العالم، بعد ظهورها واختفائها من 4 مناطق مختلفة، قبل أن تكشف إحدى الشركات حل اللغز الذي حير الجميع.
ويعود الظهور الأول للكتلة المعدنية إلى يوم 18 نوفمبر الماضي، عندما شوهد من قبل مسؤولين في الحياة البرية الأمريكية، في مكان معزول بصحراء ولاية يوتا، بحسب “سكاي نيوز”.

وعقب مرور أسبوعين فقط، عُثر على العمود الثلاثي اللامع على بعد أمتار قليلة من معلم قديم يسمى حصن “بيترودافا داتشيان” في مدينة بياترا نيمت، وهو حصن بناه شعب داتشيان القديم بين 82 قبل الميلاد و106 بعد الميلاد، بحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
ويبلغ ارتفاعه 13 قدما ويواجه جانبا واحدا من جبل Ceahlau – أحد عجائب رومانيا السبع الطبيعية المعروفة محليا باسم الجبل المقدس؛ ليثير حيرة المسؤولين الرومانيين مثل نظرائهم في ولاية يوتا.

- Advertisement -

وللمرة الثالثة، ظهر العمود المعدني على جبل في ولاية كاليفورنيا، يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يواصل إثارة الجدل للمرة الرابعة، عقب مشاهدته في إحدى الحدائق الأمريكية، خاصة أنه تمت إزالتها من جميع المناطق التي ظهرت خلالها.
أثارت الكتلة المعدنية العديد من التكهنات الساخرة بأنه كان من الممكن أن يكون من عمل كائنات فضائية، كما رجح البعض أنه، عمل مخادع مستوحى من رواية الخيال العلمي ستانلي كوبريك “2001: أوديسة الفضاء.

واتضح في النهاية، أن ظهونر الكتلة المعدنية في تلك المناطق، كان مجرد حيلة من أجل لفت الانتباه إلى العمل الفني الذي أنجزته شركة “موست فيمس أرتيست” التي تتخذ من نيو مكسيكو مقرا لها.

وحددت الشركة سعر هذه الأعمدة في حدود 45 ألف دولار، وتم عرض هذه الأعمال الفنية على الإنترنت لأجل إغراء المشترين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق