الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مصر..قرار بمنع ظهور مذيعة ومذيع في الإعلام.. وريهام سعيد تُعلق

- Advertisement -

سها جادالله….

بعد حلقة “صيد الثعلب”، التي أثارت جدلا واسعاً في البلاد، قرر المجلس الأعلى للإعلام في مصر برنامج ايقاف المذيعة ريهام سعيد (صبايا الخير)، كما وقرر منع ظهور اسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة.

فقد قرر طارق سعدة نقيب الاعلاميين، منع ظهور أسامة كمال مقدم برنامج 90 دقيقة علي قناة المحور  علي أي وسيلة إعلامية وعن مزاولة أى نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه مع نقابة الإعلاميين وفقا لنص المادتين (2-19) من قانون النقابة، مضيفا أن القرار جاء لاختراقه قانون النقابة وعدم تنفيذه القانون 93 لسنه 2016 .

كما أصدر نقيب الإعلاميين القرار رقم 22 لسنه 2020 والذى ينص على منع ظهور ريهام سعيد مقدمة برامج بقناة النهار لحين انتهاء التحقيق معها بالنقابة لمخالفتها ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني .

جاء ذلك بعد أن اجتمع مجلس النقابة واطلع علي تقرير المرصد الاعلامي بخصوص الحلقة التي قدمتها علي شاشة قناة النهار والتي ارتكبت فيها مخالفات واضحه لميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

وخلال الحلقة ظهرت ريهام سعيد مع مجموعة من الأشخاص وهم يمسكون بثعلب صغير، حيث قيدوا ساقيه، وهو ما أثار استياء المهتمين بحقوق الحيوان.

وفي أول تعليق لها على قرار وقف برنامجها قالت ريهام سعيد في صفحتها في موقع انستغرام: “أي حاجة من عند ربنا حلوة وخير الحمد لله”.

 

وفي وقت سابق، حذفت قناة “النهار” المُذاع عبرها البرنامج، فيديو الحلقة من موقع يوتيوب، واعتذرت للمشاهدين.

كما ظهرت سعيد في مقطع فيديو قبل أيام، قائلة إن هدف حلقة الثعالب التركيز على مهنة صيد الحيوانات. وأضافت: “مش أنا اللى أجبرت الرجل للقيام بالصيد عشان أصور.. هذه المهنة موجودة، وكثيرون يمارسونها لأسباب تجارية أو طبية”.

ويعاقب قانون البيئة في مصر بالحبس والغرامة، حيث يحظر صيد أو قتل أو إمساك الطيور والحيوانات البرية أو حيازتها أو نقلها أو الإتجار فيها حية أو ميتة.

وسبق أن جرى وقف برنامج ريهام سعيد لمدة عام منذ أغسطس آب 2019، بعد تهكمها على أصحاب السمنة والأوزان الزائدة.

وقتها، قالت سعيد: “الناس البدينة ميتة، وعبء على أهلها وعلى الدولة، وبيشوهوا المنظر العام بالعرق والسموم الموجودة في أجسامهم، ومنظرك بيكون مش حلو وانتي بالعباية أو الجلابية ومش قادرة تمشي تفقدي جزء من أنوثتك”

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق