الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

طلائع الجيش يهزم الز مالك ٣ / ١ ويعمق جراحه بالخروج من الكأس

- Advertisement -

 كتب / رضا سعيد 

مدير مكتب المملكة العربية السعودية للصحافة والإعلام

حقق فريق طلائع الجيش فوزا غاليا ومثيرا – عن استحقاق لعبا ونتيجة – على غريمه الأبيض الزمالكاوي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فقط ( ٣ / ١ ) في دور نصف النهائي من بطولة كأس مصر أعرق البطولات المصرية على الإطلاق ، أحرز أحمد سمير هدف الطلائع الأول في الدقيقة ٣٦ من زمن المباراة وفِي شوطها الأول من ضربة حرة مباشرة نفذها بإتقان وثبات متميزيْن ، وتعادل النجم شيكابالا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للقلعة البيضاء ، وينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/١ .

- Advertisement -

وفِي الشوط الثاني ينشط الطلائع مرة ثانية ويقدم مباراة جيدة تكتيكيا وخططيا ، ولم يعط فرصة لوصيف أفريقيا باللعب عليه او امتلاك الكرة ، ليستمر الشوط الثاني على هذه الوتيرة وبعض الهجمات هنا وهناك ، حتى ينشط الأبيض الزمالكاوي في الدقائق الأخيرة بقوة بغرض إنهاء اللقاء في وقته الأصلي ولكن الفريق لم يفلح في ذلك ، وانتهى الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي الذي حدث في فترته الأولى واستمر لنهاية اللقاء ، ويحتكم الفريقان إلى الوقتين الأضافيين .

وفِي الشوط الأول الإضافي تمكن فريق طلائع الجيش من إضافة الهدف الثاني عن طريق أقدام اللاعب أحمد سمير أيضا من ضربة جزاء صحيحة في الدقيقة ٥ من نفس الشوط ، واستمر التقدم حتى نهاية الشوط الأول الإضافي .
وفِي الثاني الإضافي حاول الأبيض الزمالكاوي تعويض الهدف ولكنه لم ينجح في ذلك ، ولم يكن هجوما شرسا أو خطيرا بما يكفي لإحراز التعادل ، حتى يتفاجأ الجميع بهدف ثالث للطلائع في الدقيقة ١١٢ ومن قذيفة قوية ترتد من الحارس جنش وتجد عمرو مرعي الذي يكملها بكل سهولة معلنا تأكيد تقدم الطلائع واستمرار الفوز حتى نهاية المباراة .

ومن كبسولات اليوم :
* شيكابالا يحرز أهدافا عالمية في مبارايات أفريقية ومحلية .
* طلائع الجيش كان مصمما مع مدربه على الصعود للنهائي .
* طلائع الجيش لأول مرة في تاريخه يصل للدور النهائي لأعرق بطولات مصر .
* جراح الزمالك الأفريقية مازالت تنزف على الأراضي المحلية .
* مبالغات بعض المعلقين على أداء بعض اللاعبين في القلعة البيضاء بأنهم فوق الخيال أمرٌ غير مقبول لأنهم كانوا خارج الخدمة اليوم .
* رجاء إعطاء الطلائع حقهم الكروي في لقاء اليوم حتى ولو كان المنافس جريح ، استغلال الفرص دهاء كروي .
* حامل اللقب – الأبيض الزمالكاوي – يخرج بعد أرقام قياسية متتالية من الحصول على الكأس .

دمتم بخير وسعادة … ومساء كله إثارة !!!

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق