الجمعيه المصريه للتنميه تشارك دعم وتطوير مشاريع ذوي الاحتياجات الخاصه

 

كتب؛ عبدالباسط احمد خليل

نظمت الجمعية المصرية للتنمية الشاملة وبالتعاون مع شركة نتورك إنترناشيونال مصر معرضا للأعمال اليدوية والفنية للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، في حديقة الأسرة بالقاهرة الجديدة.

وشارك في المعرض جمعية “ابني حبيبي” لرعاية الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وجمعية لقاء للتضامن والعمل الإجتماعي، وجمعية الوديعة لذوى الإحتياجات الخاصة.
وحضر المعرض كل من الاستاذه أوچيني زكي رئيس شئون العاملين بشركة نتورك، ومجموعة من العاملين بالشركة، ومن الجمعية المصرية و الاستاذه إيڤلين سليمان مديرة البرامج بالجمعية، و الاستاذه نهاد متى مدير منطقة المرج وفتحية محمد منسقة ميداني بالجمعية، وألاستاذه كريمة جمعة عن جمعية الوديعة،

وحضر ايضا بعض المتطوعين ومتطوعات.
وتضمن المعرض بيع لمنتجات يدوية لذوي الإحتياجات الخاصة، كما تخلل المعرض عدة فقرات للأطفال منها: أغنية تتعلق بالحواس البشرية ودورها”، فيلم تعليمي مربعات ومكعبات، لعبة الحواس الخمس لخلق شعور بالتفاهم والتقدير والتعامل مع الاخرين الذين يفتقدون لتلك الحواس، تحديد وتقدير وتطوير المهارات الفنية في ورشة الأطفال من خلال المسرحيات والرسم وغيرها.

وأكدت الاستاذه أوچيني على ضرورة دعم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة في محاولة لدمجهم مع المجتمع والأطفال الأصحاء، وثمنت على دور الجمعيات الأهلية التي ترعى الأطفال وتلبي إحتياجاتهم جميعا.

وأوضحت ايضا الاستاذه إيڤلين سليمان أن دور الجمعية المصرية يرتكز في دعم الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن مشاركة الجمعية في برنامج الكفولة المبكرة المدعم من وزارة التضامن الإجتماعي والذي يسعى إلى دمج الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة مع الأطفال الأصحاء.
وذلك ضمن أنشطة الجمعية المتنوعة والتي تهدف لتطوير الإنسان ودعمه في كثير من المشاريع والبرامج التنموية.
وفي ختام المعرض، قامت ألاستاذه إيڤلين والاستاذه أوچيني بتوزيع الجوائز على الأطفال، والذي لاقى حفاوة كبيرة من قبل الأطفال.

Related posts

Leave a Comment