الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

اللقاحات العلاجية لن تصل قبل شهر يوليو…صبح يحذر من الحالة الوبائية بقطاع غزة

- Advertisement -

 

سها جادالله…..

حذر مدير الصحة العالمية، عبد الناصر صبح، في قطاع غزة من انهيار المنظومة الصحية، بسبب التزايد الخطير في عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد في القطاع.

جاءت تصريحات  مدير مكتب منظمة الصحة العالمية في غزة عبدالناصر صبح  خلال لقاء صحفي مع إذاعة القدس في قطاع غزة ، بعد الارتفاع المتزايد في أعداد الإصابات لإذاعة صوت القدس

قال صبح: إن منظمة الصحة العالمية تقوم بتسهيل إدخال أي معدات وأجهزة طبية لمواجهة فيروس كورونا, وكان آخرها إدخال 15 جهاز تنفس إلى القطاع.

و أضاف، زيادة أعداد المصابين خلال الأسبوع المنصرم مقلقة جداً لأن فيها استنزاف لقدرات المنظومة الصحية الموجودة في قطاع غزة.

ونوه الى أنه إذا استمرت الزيادة في أعداد الإصابات فإن المنظومة الصحية لن تصمد لأكثر من أسبوعين.

واردف قائلا: يسجل قطاع غزة ما بين 25% إلى 30% من العينات الإيجابية, وهذا مؤشر خطير يدل على استهتار المواطن وعدم وعيه بإجراءات السلامة والوقاية.

واكد على  أن  الإغلاق الشامل سواءً بالمناطق الحمراء أو بالمحافظات هو قرار الحكومة فقط, مشيرا إلى أن الإغلاق وتقليل الحركة يؤدي إلى تقليل منحنى الإصابات ويزيد من كفاءة المنظومة الصحية للتعامل مع الحالات الحرجة.

واوضح صبح، بأن اللقاحات العلاجية لن تصل قطاع غزة قبل شهر يوليو أغسطس القادم.

و ختم قوله بالتحذير من  الوضع الوبائي بغزة ، حيث وصفه بانه “صعب جدًا”، ودعا المواطنيين إلى الالتزام الجاد  بالإجراءات الوقائية من فيروس كورونا، واتباع جميع التعليمات والأمن والسلامة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق