الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ترامب يُهدد…تعرف على آخر تطورات الانتخابات الأمريكية

ترمب: يحاولون إخفاء 500 ألف صوت..... استمرار عملية فرز الأصوات

- Advertisement -

سها جادالله….

مع استمرار عملية فرز أصوات الناخبين في الانتخابات الأمريكية ترمب يهدد يحاولون إخفاء 500…
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب اليوم الأربعاء: إن البعض يعمل على إخفاء 500 ألف صوت كانت لصالحي في بنسلفانيا وميشيغان وعدة ولايات.

وأضاف في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): أنه يتم العمل على إخفاء 500 ألف صوت في بنسيلفانيا وميشيغن وغيرها.

وكان ترامب قال في تغريدة بوقت سابق، إنه كان متقدما بالأمس في عدة ولايات، أمام منافسه الديمقراطي، جو بايدن، لكن النتائج بدأت تتغير بطريقة سحرية.

- Advertisement -

هذا وتستمر ببطء عملية فرز أصوات الناخبين، حيث يُتوقع أن تُستكمل خلال عدة أيام، فيما يتقدم المرشح الديمقراطي للرئاسة جو بايدن على الرئيس دونالد ترامب في المجمع الانتخابي بفارق يتراوح بين 11 صوتاً، و25 صوتا.

وبحسب  ما نقلته رويترز عن مركز إديسون: بايدن اقتنص 227 من أصوات المجمع الانتخابي، مقابل 213 لترمب حتى الساعة 17:10 بتوقيت غرينتش.

وكانت الحملة الانتخابية لبايدن قد اعلنت انها مستعدة للتصدي بوسائل قانونية للخطوات التي ينوي الرئيس دونالد ترامب اتخاذها اذا ما لجأ الى المحكمة العليا لوقف فرز الأصوات.

وجاء في بيان صادر عن الحملة ان اقوال الرئيس فظيعة وغير مسبوقة.

وقالت مديرة حملة بايدن الانتخابية، جين أومالي ديلون: “إذا نفذ الرئيس تهديده بالذهاب إلى المحكمة لمحاولة منع الفرز السليم للأصوات، فلدينا فرق قانونية جاهزة للتصدي لهذا المسعى”، حسب ما ذكرت وكالة (رويترز).

ترامب يعلن فوزه …
أعلن الرئيس المنتهية ولايته الأربعاء أنه “فاز” بالانتخابات في مواجهة منافسه الديمقراطي رغم استمرار فرز الأصوات في عدد من الولايات الأساسية.

ودارت حرب أعصاب طوال الليل بين المرشحين اللذين يفصل بينهما كل شيء، حيث توقع كل منهما فوزه، في وقت يبقى فيه السباق إلى البيت الأبيض مفتوحا وسط انقسام أكثر من أي وقت مضى في هذا البلد.

وقبل إعلان أي نتيجة نهائية، قال الرئيس الحالي في كلمة مقتضبة في البيت الأبيض “بصراحة، لقد فزنا في الانتخابات” متحدثا عن “تزوير” ومشيرا إلى أنه يعتزم اللجوء إلى المحكمة العليا، في حين قال نائبه مايك بنس إن الرئيس في طريقه للفوز.

وقال ترامب في كلمة بالبيت الأبيض إنها لحظة مهمة في تاريخ أميركا، وعدّد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو، وأكد أنه سيفوز في بنسلفانيا وأنه متقدم فيها بفارق كبير حتى الآن.

وأضاف “فزنا بهذه الولايات، ومن الواضح أن هناك عملية احتيال على الشعب الأميركي.. سنفوز بهذه الانتخابات، وقد فزنا بها بالفعل.. هذه لحظة مهمة في تاريخ أمتنا وسنلجأ للمحكمة العليا لوقف احتساب الأصوات المتأخرة”.

وكان ترامب -وفي أول تعليق له على النتائج- قال في تغريدة صباح اليوم إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر 4 سنوات، واتهم الديمقراطيين بمحاولة “سرقة” الانتخابات منه، دون أن يقدم أي دليل.

ووضعت فيسبوك وتويتر علامة على بعض منشورات ترامب بشأن الانتخابات، في حين يتواصل فرز الأصوات، في اختبار حقيقي لقواعدهما الخاصة بالتعامل مع المعلومات المضللة والادعاءات المبكرة بالفوز.

وقالت تويتر إن تغريدة ترامب التي زعم فيها أن هناك محاولة “لسرقة الانتخابات” قد تكون مضللة.

وذكرت الشركة اليوم “وضعنا تحذيرا على تغريدة منشورة على حساب دونالد ترامب، لأنها تنطوي على تضليل بشأن الانتخابات”.

من جهته، وفي أول تعليق له بعد الاقتراع، أعلن المرشح الديمقراطي للرئاسة أنه “على الطريق الصحيح للفوز” في مواجهة الرئيس المنتهية ولايته، في وقت يسود فيه ترقب شديد لنتيجة الاقتراع

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق