الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير الأوقاف معركة الوعي لا تقل أهمية عن حرب أكتوبر

- Advertisement -

كتب /أيمن بحر
صرح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن المعركة مع الجماعات الإرهابية تأخذ شقين الأول شق المعارك وتقديم التضحيات البطولية في الميدان، أما الثاني فهو معركة الوعي.

ووجه وزير الأوقاف التحية لشهداء السويس من رجال المقاومة الشعبية الذين تصدوا للعدوان في 24 أكتوبر 1973 كما وجه التحية لرجال الشرطة والقوات المسلحة وقال إن حق الوطن لا يدفعه جيل واحد، فجيل أكتوبر وفى بحقه وهذا الجيل الحالي يؤدي حقه ويدفع كل يوم شهداء جدد لحماية الوطن وما زلنا في معركة لا تقل عن معركة أكتوبر.جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف بأئمة السويس والذي عقد بديوان عام المحافظة بحضور اللواء عبدالمجيد محافظ السويس والدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ومشايخ الأوقاف بالسويس.

وأضاف وزير الأوقاف أن رجال الدين لهم دور مهم لا يقل أهمية عن المواجهة العسكرية وهي المواجهة الفكرية وقضية الوعي فالجماعات الإرهابية تعمل على تشويه الإنجازات وبث الإحباط.

وتحدث الوزير الدراسة العلمية النظامية للأئمة والمشايخ موضحًا أن الوزارة تستهدف تحسين الوضع المالي بالتوازي مع تحسين الوضع العلمي.

- Advertisement -

واستطرد أن رواتب الأئمة تضاعفت، وأن الوزارة قررت صرف حافز تشجيعي 500 جنيه إضافي لكل من حصل على درجة الدكتوراه، وهي تضاف على حافز 200 جنيه المقرر في قانون الخدمة المدنية وصرف 300 جنيه حافز لكل من يحصل على درجة ماجستير وكلما تكررت الرسائل يحصل على حافز إضافي بقيمتها المقررة.

وأعلن جمعة أن الوزارة وفرت 1000 منحة ماجستير مجانية للأئمة والدعاة مع إعداد دورات تدريبية وتوفير الزي لجميع الأئمة بلا استثناء من تصنيع إحدى الشركات الوطنية وهو ما يحدث لأول مرة في تاريخ الوزارة إذ كان المتبع توفير الزي لعدد من الأئمة.

وكان وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية ومحافظ الاقليم أدوا صلاة الجمعة بمسجد المصطفى بمدينة الملك عبد الله بمساحة 1200 متر بتكلفة 5 ملايين جنيه.

كما وجه الوزير بافتتاح مسجد المدينة المنورة بمدينة عدلي منصور ومسجد الدكتور أيمن هلال بحي الأربعين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق