الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

افراح محلاوية بصعود غزل المحلة للممتاز والجماهير تزف اللاعبين على طول الطريق

- Advertisement -

كتب/محمد عوض.

حسم زعيم الفلاحين غزل المحلة بطاقة التأهل لدورى الاضواء والشهرة الدورى الممتاز بعد غياب دام اربع سنوات منذ دورى 2016/2015 بعدم وصل قطار الدورى إلى المحطة الأخيرة من عمر المسابقة كأطول دورى واصعبه الذى دام لأكثر من عام بعد توقف دام 6اسهر بسبب جائحة كورونا
ليصنع لاعبو الغزل من 13اكتوبر 2020تاريخيا لا ينسى فى حياة الكرة المحلاوية بعد تحقيق فوز غال ومستحق على الأوليمبى السكندرى لهدفين لهدف فى المباراة التى جمعتهما على ملعب عز الدين يعقوب ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دورى وماراثون المجموعة الثالثة مجموعة بحرى مجموعة الموت .
سجل هدفى اللقاء
لغزل المحلة محمد سامى ومحمود صلاح

تأهل بطل دورى موسم 1972-73 بعد صراع شرس مع فاركو حتى اللحظات الأخيرة الذى أمطر شباك الشقيق الأصغر لبلدية المحلة برباعية ولكن كتيبة الأبطال بقيادة ابن المحلة البار خالد عيد كانت لهم بالمرصاد ونجحت فى خطف بطاقة التأهل لدورى الاضواء والشهرة الدورى الممتاز بعد الفوز على الأولمبي في الجولة الأخيرة بهدفين مقابل هدف، رافعا رصيده إلى 47 نقطة بفارق نقطتين عن فاركو.

كريسبو تقدم أولا للفريق السكندري، ومن ثم سجل محمد سامي المُلقب بـ “فان دايك” هدف التعادل للمحلة.

وسجل محمود صلاح -المُعار من الإسماعيلي- هدف الفوز للمحلة والذي أعلن العودة للدوري الممتاز.

بهذه النتيجة توج زعيم الفلاحين بطلا للمجموعة بعدما حقق 14فوزا و5 تعادلات و3 هزائم جاءت أمام دكرنس والمنصورة وأبو قير للأسمدة.

كما حقق الفريق 5 انتصارات متتالية منذ استئناف النشاط الرياضي ليضمن بطاقة التأهل.

- Advertisement -

وحافظ محمد البشبيشي حارس مرمى السماوي على نظافة شباكه في 14 مباراة.

كما قاد خالد عيد المدير الفني المحلة للتأهل ليكون ثالث تجاربه الناجحة في الدرجة الثانية بعد قيادته لطنطا والرجاء من قبل للتأهل وسط الكبار.

.في المقابل فاز فاركو في الجولة الأخيرة على بلدية المحلة 4-1 ووصل رصيده إلى 45 نقطة لكن دون حصد بطاقة التأهل للدوري الممتاز.بسبب فارق النقاط والأهداف

وصار غزل المحلة ثاني المتأهلين للدوري الممتاز بعد البنك الأهلي ممثل مجموعة الصعيد.

وتاريخ غزل المحلة كبير في الدوري المصري حيث مكث به 46 موسما وسط الكبار، و هبط 3 مرات، وحصد اللقب من قبل، كما وصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا 1974

وعقب إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية انقلب ملعب الأوليمبى إلى حلقة من الفرحة العارمة التى انتابت خالد عيد العريس والأجهزة المعاونة واللاعبين وبعض الجماهير والإعلاميين الذين حضروا المباراة بالعافية بعدما منع الأمن الجماهير المحلاوية من الدخول وعقب المباراة اختك بعض لاعبى وإدارة الأوليمبى للاعبى الغزل ولكن نجح المسئولين فى احتواء الازمة.
وكانت الجماهير المحبة لزعيم الفلاحين قد اصطفت طوال الطريق من الإسكندرية المحلة لتهنئة الفريق وخرجت الجماهير المحلاوية فى ميدان الشون أكبر ميادين المحلة لاستقبال الفريق للتهنئة بالصعود لدورى الاضواء والشهرة الدورى الممتاز وقد قررت إدارة النادى فتح استاد المحلة أمام الجماهير لاستكمال أفراحهم بالصعود .

وأسفرت باقى نتائج المجموعة عن فوز دكرنس بقيادة مصطفى عبده على بيلا بستة أهداف مقابل لا شىء محتفظا بالمركز الثالث عن جدارة واستحقاق وتعادل مالية كفر الزيات والحمام بهدفين لمثليهما، وفوز الرجاء المطروحى على على منصورة بهدفين مقابل هدف، وتحقيق أبو قير للأسمدة بقيادة أحمد الكأس الفوز على دمنهور بأربعة أهداف مقابل هدفين.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق