الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غرامة٨٠٠٠جنية علي جميع أصحاب السيارات خلال ١٩ يوم

- Advertisement -

كتب- محمود مسلم

نبيل السيد سليمان

أصدرت وزارة الداخلية تعليماتها بالتنبيه لجميع أصحاب السيارات بمختلف المحافظات، في ضوء توجه الدولة للتحول الرقمي وحرصها على إدارة الحركة المرورية إلكترونيا، ورفع السلامة المرورية كخطوة نحو تطبيق منظومة النقل الذكية.

والتنبيه الجديد الذي أعلنته وزارة الداخلية يتعلق بتركيب الملصق الإلكتروني، وكذا استبدال اللوحات المعدنية القديمة “أرقام فقط” باللوحات الجديدة المؤمنة “حروف، أرقام”، وذلك في مهلة محددة لا تتجاوز يوم 20 أكتوبر المقبل.

والمهلة التي حددتها وزارة الداخلية لتركيب الملصق الالكترونى لم يتبقى عليها سوى 19 يوما حيث تنتهى المهلة في 20 اكتوبر الجاري، وعقب انتهائها سيتم توقيع غرامات صارمة على المخالفين تصل إلى 8 آلاف جنيه.

وزارة الداخلية مدّت في قرار سابق العمل بجميع وحدات إدارات المرور حتى الساعة الثامنة مساءً، لحين الانتهاء من منظومة تركيب الملصق الالكتروني.

وناشدت القرار جميع مالكي السيارة بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور دون الحاجة للانتظار، لموعد الفحص وتجديد التراخيص ، وإلا سيتم توقيع عقوبات عليهم.

وقرّرت الوزارة تطبيق غرامات فورية تبدأ من 4 لـ8 آلاف جنيه بداية من يوم 21 أكتوبر المقبل على جميع أصحاب السيارات المخالفين الذين لم يتقدموا لتركيب الملصق الالكتروني.

وعقب انتهاء المهلة المقررة يتم إرجاء تقديم كافة الخدمات المرورية لمالكى السيارات من استخراج أو تجديد رخصة القيادة أو طلب استصدار المستخرجات المرورية المختلفة إلا عقب تركيب الملصق الإلكترونى للمركبة.

وتيسيرًا على المواطنين تم مد فترات العمل بوحدات المرور على مستوى الجمهورية حتى الساعة الثامنة مساءً ولحين الانتهاء من المنظومة.

كما تواصل وحدات المرور، استقبال المواطنين الراغبين في تجديد رخص تسيير السيارات، بعدما شهدت وحدات التراخيص التزام المواطنين بارتداء الكمامات والمسافات الآمنة أثناء ترددهم على الوحدات حرصاً على سلامتهم وسلامة العاملين داخل الوحدات.

ما هو الملصق الإلكتروني؟

والملصق الإلكتروني عبارة شريحة ذكية مدون عليها كافة بيانات السيارة يتم ربطها بمركز المعلومات التابع للمرور وغرف العمليات على مستوى الجمهورية ويوفر الملصق إمكانية التعرف على المركبات المُبلغ بسرقتها والمطلوبة أمنيا.

ويتيح حصر أماكن الكثافات المروري وإخطارا غرف عمليات المرور على مستوى الجمهورية لتتمكن من التعامل السريع فك التكدسات بإرشاد قائدي المركبات بالطرق البديلة من خلال ربط الملصق بمركز المعلومات التابع للمرور.

والملصق يتم تركيبه في جميع وحدات المرور على مستوي الجمهورية حيث تعمل تلك الوحدات لوقت اضافي من الخامسة إلى الثامنة مساءا من أجل تركيب الملصق.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق