الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وفاة الفنان المنتصر بالله عن عمر 70 عاماً بعد صراع مع المرض

- Advertisement -

سها جادالله…..

توفي أحد ملوك الضحك والكوميديا في مصر، الفنان المنتصر بالله رياض عبد السيد، السبت، بأحد المستشفيات بمدينة الإسكندرية بعد صراع مع المرض.
ونشر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، صورة المنتصر بالله، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: “وداعًا الفنان الكبير المنتصر بالله”.

- Advertisement -

وكان الفنان الراحل عانى خلال أكثر من 10 سنوات عدة أمراض مزمنة، بدأت معه عام 2008 عندما أصيب بجلطة في المخ، أدت إلى إبعاده عن التمثيل لسنوات.

من جانبها، قالت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، في بيان، إن المنتصر بالله “تميز بأسلوب خاص في الأداء وتفوق في التعبير عن طبيعة الشخصيات”.

وعبر صفحته بفيسبوك، نعى نجم الكوميديا محمد صبحي، زميله المنتصر بالله قائلا: “ستظل في ذاكرة جمهورك المصري والعربي بخفة الظل العالية”.

وكشف الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، أن الفنان الكبير وافته المنية بمستشفى مصطفى كامل بالإسكندرية، ولم تحدد العائلة حتى الآن موعد إقامة الجنازة والعزاء.
ولد المنتصر بالله في 21 فبراير/ شباط 1950، وهو ممثل كوميدي حصل على بكالوريوس فنون مسرحية عام 1969، ثم ماجستير فنون مسرحية 1977، وبدأ مشواره الفني في 1970.
المنتصر بالله فنان متمرس حاصل على ماجستير فنون مسرحية بعد تخرجه فى معهد الفنون بـ8 سنوات وتحديدًا فى عام 1977، وكان ظهوره الأول مع فرقه ثلاثى أضواء المسرح ببداية السبعينيات بعد تخرجه مباشرة، ليضع قدمه بثبات فى الوسط الفنى ويتألق فى تجسيد الشخصيات التى يقدمها، وخصوصًا إن كانت فكاهية، وعلى الرغم من أنه لم يحصل علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان فى معظم أعماله محورا للأحداث، والشخصية المؤثرة.

 الراحل تزوج من الفنانة عزيزة كساب التى اعتزلت الفن للتفرغ لرعاية بناتها الثلاثة.

وبرز اسم المنتصر بالله في عدد كبير من الأعمال الدرامية، منها “بدارة”، و”شارع المواردي”، و”أيام المنيرة”، و”أرابيسك”، و”لسه (لا يزال) في أمل”، و”البحث عن عبده”.

كما لمع اسمه في المسرح، بتقديمه “استجواب”، و”حضرات السادة العيال”، و”شارع محمد علي”، و”العالمة (الراقصة) باشا”، و”الرجال يفضلونها موظفة”.

وفي السينما، قدم المنتصر بالله عددا من الأعمال منها “الزمن الصعب”، و”الشيطانة التي أحبتني”، و”الطيب أفندي”، و”ممنوع للطلبة”، و”نأسف لهذا الخطأ”.

أما عن أهم أعماله فهي كثيرة ومتنوعة ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونية ومن أهم أفلامه: تجيبها كده تجيلك كده هي كده، أسوار المدابغ، التحدي، الحدق يفهم، الزمن الصعب، الشيطانة التي أحبتني، الطيب أفندي، الفضيحة، المعلمة سماح، المغنواتي، المواطن مصري، حارة الجوهري،، ياتحب ياتقب، حنحب ونقب، شفاه غليظة، ضد الحكومة، فقراء ولكن سعداء، محامي تحت التمرين، ممنوع للطلبة، نأسف لهذا الخطأ، ناس هايصة وناس لايصة، يا ما أنت كريم يارب.

المزيد على دنيا الوطن ..https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2020/09/26/1370287.html#ixzz6ZB5A91Xm
Follow us:@alwatanvoice on Twitter|alwatanvoice on Facebook

المزيد على دنيا الوطن ..https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2020/09/26/1370287.html#ixzz6ZB53knN1
Follow us:@alwatanvoice on Twitter|alwatanvoice on Facebook

المزيد على دنيا الوطن ..https://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2020/09/26/1370287.html#ixzz6ZB4W8Mgj
Follow us:@alwatanvoice on Twitter|alwatanvoice on Facebook

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق