“ايناس الدغيدي” و”شيرين رضا” “ورضوي الشربيني ” بين الواسطة والمحسوبية .. والمجلس الأعلي للإعلام ونقابة الإعلاميين خارج نطاق الخدمة !

!

سهيلة سالم

مصر بعد تجديد الخطاب الديني .

الأخلاق ببساطة : هي مجموعة الأفعال و الأقوال الحميدة التي تهدف إلى بناء مجتمع إنساني فاضل ، و هي عنوان الشعوب ، و أساس كل حضارة راقية ؛ لأنها دائماً تغير الواقع الحالي إلى الأفضل ، و الرقي بالأخلاق رسالة الأنبياء من آدم حتى النبي الخاتم محمد صلى الله عليه و سلم ؛ يقول النبي صلى الله عليه و سلم : ” إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ”

مند ساعات انتشر عبر مواقع التواصل الإجتماعي خبر آثار الجدل آلا وهو ” التحقيق مع رضوي الشربيني ” والسبب كان صدمة .

تم تحويل المذيعة ” رضوي الشربيني ” إلي التحقيق . بشأن دعمها للمرأة المحجبة والحجاب .
وصرحت خلال برنامجها ” هي وبس ” المقدم علي سي بي سفرة
قائلةً في رسالة للمحجبة : ” أنتِ أحسن مني 100 ألف مرة. ”
وأضافت : أن غير المحجبة شيطان نفسها أقوي من إيمانها وقوتها .
ساندت الحجاب اتخذت ضدها إجراءات التحقيق. ومن المحتمل أن ينتهي التحقيق بوقف عرض برنامجها ” هي وبس ”
مع كامل احترامى للمجلس الأعلي للإعلام. هذا ليس سببا مقنعا لاتخاذ هدا الإجراء تجاه ” رضوي الشربيني ” ، هي لم تكن سببًا في إساءة أحد ،لأنها لا تنتمي إلي فئة المحجبات .
وإذا قدمت الإساءة فهذا يكون تناقضا مع ذاتها أيضا
لعدم ارتدائها للحجاب
أيعقل أن تهين نفسها علي الهواء وأمام جماهيرها من مختلف البلدان ؟

لماذا تم اتخاذ قرار. التحقيق مع رضوي ولم يتم اتخاذ أية إجراءات تجاه غيرها عندما أساءوا إلي الإسلام والدين الإسلامي .
هناك أمثلة . تؤكد عدم اتخاذ إجراءات ضد التعدي علي الدين .
من أهمهم : المخرجة ” إيناس الدغيدي ” في تصريح غريب لها عندما قالت ” أنا مع السماح بفتح بيوت الدعارة لأن لها إيجابيات كثيرة والشباب يذهبون لها لتفريغ طاقتهم ” ، ومع ترخيص هذه البيوت في أحد البرامج مع المذيع القدير ” مفيد فوزي ” .

وفي تصريح آخر قالت : ” أن لديها الكثير من الاصدقاء المثليين جنسيا ، وأن المجتمع ينظر لهم نظرة غريبة فلا يصرحون لميولهم ” .

وأضافت أيضا : أن المثليين الجنسيين لديهم موهبة ، والنساء يفضلون مصادقة ومصاحبة المثليين علي غيرهم لان لديهم مواهب كثيرة ولا يغيرون من المرأة وذاتها .

وعندما وصفها ” رامز جلال ” بأنها شيطانة علي هيئة امرأة ، ردت معلقةً في أحد البرامج ومصرحةً” هو الشيطان وحش ! ، أحلي الحاجات اللي بنعملها ، الشيطان ال بيكون قايلنا عليها ”

كما صرحت أيضا : ” لا يجب حجب المواقع الإباحية في الوطن العربي ، لان الحرمان يولد ثورة عند الشباب ، واعترفت بأنها تشاهد الأفلام الإباحية ، كما قالت أنا لو اتعرض عليا إخراج فيلم جنس هوافق عليه وهند صبري هتمثل فيه ولو خارج مصر. انجلينا جولي “.

لماذا لم يتخذ إجراء حاسم لخرس من هم يتاجرون بالدين وبأخلاق المجتمع والتقاليد التي اعتدنا عليها منذ الصغر ؟

وليس هذا النموذج فقط بل هنالك كثير من نماذج الانحطاط والفجور العقلي.

مثال : الفنانة ” شرين رضا ” عندما ظهرت في أحد البرامج ووصفت : ” الأذان بالجعير ” وقالت : الراجل اللي بيأذن في الميكروفون ، أنت بتجعر في صوتك ولا أنت قاصد تعمل كده ؟
مستكملةً حديثها :الأطفال بتتفزع من صوت الأذان. ، والأجانب اللي جايين مصر ليه مضطرة أنها تسمع الجعير والقرف داه؟!

لقد عجز لساني عن النطق بعد سماع هذا الهراء ، نحن في زمن يسب فيه الدين ويكذب فيه القرآن الكريم ويستهزأ بكلام الله {سبحانه وتعالي }
لماذا لم نعاقب كل من هانت عليه نفسه و تعدي علي المحرمات والدين بأنواعه .

كيف لنا أن نعاقب من يدعم الإسلام ونترك من يتعدي عليه.
نعاقب من قالت. : يارب اكتبلي ان ألبس الحجاب ونترك من قالت : يارب ما تكتبه عليا وغير مقتنعة به ، وحرفت في كلام الله {سبحانه وتعالي} عندما قالت مفيش مشكلة أن الرجل والمرأة ينجبوا أطفال دون زواج وعقد شرعي يربط بينهما .
لماذا لا نسلط الضوء علي هذه الشخصيات. وتحاسب علي ما تقول لتكون عبرة لمن لا يعتبر

وفي النهاية نقول ” إنما الامم الأخلاق ما بقيت فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا ” .

Related posts

One Thought to ““ايناس الدغيدي” و”شيرين رضا” “ورضوي الشربيني ” بين الواسطة والمحسوبية .. والمجلس الأعلي للإعلام ونقابة الإعلاميين خارج نطاق الخدمة !”

Leave a Comment