الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غزة…حماس تعلن التوصل لتفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان

- Advertisement -

سها جادالله…..

أعلن مكتب رئيس حركة حماس في قطاع غزة يوم الاثنين، عن التوصل إلى تفاهم لاحتواء التصعيد ووقف العدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني.

وقال المكتب في بيان صحفي  إنه جاء عقب جولة حوارات واتصالات كان آخرها ما قام به الممثل القطري السفير محمد العمادي.

وأكد أنه سيجري وفي إطار هذه الجهود الإعلان عن عدد من المشاريع التي تخدم أهلنا في القطاع، وتساهم في التخفيف عنهم في ظل موجة كورونا التي حلت به، فضلًا عن عودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل التصعيد.

- Advertisement -

وعبرت قيادة الحركة عن شكرها وتقديرها للجهد والدعم القطري للشعب الفلسطيني، داعية الله أن يحفظ شعبنا وأمتنا ووطننا من كل سوء، ومن الوباء والبلاء، ومن شر الأعداء.

وبدوروها، أكدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، أنه سيتم إعادة فتح معبري (كرم أبو سالم التجاري)، و(بيت حانون)، جنوب وشمال قطاع غزة، بالإضافة إلى منطقة البحر، بحسب ما جاء على موقع القناة 13 الإسرائيلية.

وأشارت القناة ذاتها، إلى أن هذا القرار، جاء بعد التوصل إلى تفاهمات للتهدئة مع حركة (حماس) في قطاع غزة، وذلك بجهود السفير القطري محمد العمادي.

وفي السياق، قالت القناة: “بعد مشاورات أمنية برئاسة وزير الدفاع بني غانتس، تقرر إعادة نشاط (معبر كرم أبو سالم) إلى طبيعته، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، بما في ذلك دخول الوقود، كما ستتم إعادة مساحة الصيد في القطاع إلى 15 ميلاً بحريًا”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق