الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مشنة سعيدة الحلقة 4

- Advertisement -

بقلم:

عاطف محمد

- Advertisement -

وجدت سعيدة مفاجأة فى أرضية الغرفة، أنه باب خشبى وهنا طرحت سؤالا على نفسها ما هذا الباب؟؟؟؟
كل هذا العمر فى البيت ولم أكن أعرف.
بهذا الباب كيف هذا ……
*لازم اكتشف الموضوع ده وإيه إللى تحت الباب ده ….
أمسكت بالباب ورفعته ولكنه كان ثقيلا، استجمعت كل قوتها وفتحت الباب الذى أصدر صريرا ، وكاد يسقط على الناحية الأخرى، فامسكت به حتى لا يستيقظ الجميع.
نظرت فوجدت سلما، ولكن لم تتبين مداه، ذهبت إلى.. (الشكمة)
الشكمة التى بها اللمبة الجاز
والشكمة هى تجويف مخصص للأشياء موجود فى الجدار….
أحضرت اللمبة الجاز نمرة عشرة
ونزلت السلم فى حذر ورغبة لاكتشاف المجهول ومع نزولها كان الجو يزداد برودة ،وتملكتها رعشة أصابت داخلها وشعرت بفراغ واسع، كأنها دخلت عالما ليس بعالمها ،ولكنها أصرت على تكملة المشوار ،
ولما وصلت إلى نهاية السلم ،وجدت ساحة كبيرة متعددة الأبواب ،8 أبواب تحديدا غريبة الشكل وأمام كل باب دواسة بلون الباب ، فكرت كتير فى هذه الأبواب ، الغريب أنها عندما دققت النظر وجدت أن الأبواب ملونه( بالأحمر والأخضر والأبيض والأصفر والأزرق والأخضر والأسود والبنى) .
يادى الحوسة ياسعيدة يا ترى ادخل أى باب وإيه إللى ورا كل باب .
وفجأةو على غير توقع جرت من بين أقدامها قطة كبيرة الحجم ،لم تعرف من أين جاءت ،و كادت القطة أن تسقطها ولكنها تمالكت نفسها، وامسكت اللمبة جيدا قبل أن تسقط وتحدث حريقا ، ادركتها فى آخر لحظة ….
ودخلت القطة من الباب الأسود وهنا حدث مالم يكن فى الحسبان اهتز المكان وشعرت بهزات عنيفة ثم ظهر دخان كثيف غطى المكان كله ولم يكن أمامها سوى الباب الأبيض، كأن القدر قد اختار لها ذلك بأمر الله ، فلم تجد سبيلا غير هذا الباب دخلته رغما عنها…..
ودخلت سعيدة وهنا وجدت مالم تتوقعه بالمرة …..
سوق واسع له أرضية زرقاء شفافة من الزجاج السميك تسبح تحته الأسماك والكائنات البحرية العجيبة ،وكان السوق مزدحما بالناس ولكنهم يضعون على وجوههم ألوانا وأصابغا ومساحيقا مختلفة ويرتدون ملابس اشبة ما تكون بالأسماك وأما مايعرض فى السوق فكان غريبا …
أصنافا من الخضار والفاكهة لم ترها فى حياتها ، ولكن ليس هذا فقط بل الأغرب نداء الباعة كأنه من أعماق بير
وبهقه ونص وتعال بص
هقه يعنى أيه هقة ظلت تسير فى هذا العالم الغريب وحاولت فهم أين هى
فوجدت سعيدة سيدة عجوز تشبه لحد كبير ستها ( أم الخير) فرحت واقتربت منها ودار بينهما حوارا…..
ستى أم الخير وحشاني عامله أيه….؟
رفعت السيدة رأسها ثم رمقتها بنظرة تعجب ….
أم الخير مين يا بنتى (كان صوتها أشبه بمن يتكلم من داخل بئر عميقة )
هو احنا فين؟؟؟؟
فين ازاى؟؟؟؟
يعنى أيه المكان ده؟؟؟
بطلى تريقه أنا عارفه انى ماليش لازمه ولازم تتخلصوا منى …
ونتخلص منك ليه ياستى
علشان كل أفكارى خلصت
طب وايه يعنى
مدينة الأفكار مابتقبلش حد يعيش فيها من غير أفكار وانا فلست ولازم الأسماك ياكلونى (نواليا )عايزة علم ….
نواليا ؟؟؟؟؟مين نواليا ،أنا مش فاهمة حاجه وإيه الهقة دى؟؟؟؟
دى عملة المدينة
ودى نجيبها منين؟؟؟ .
من صرّاف الهقات
وظلت سعيدة تحاول أن تفهم من السيدة ولكنها لم تفهم إلا القليل،فهمت أن من يفلس فكريا يلقى للأسماك لأكله فلا قيمة له، وفهمت أن المدينة تصرف هقة واحدة لكل مواطن على أرض مملكة (نواليا)، ينالها كل من يعطى الصرّاف أى فكرة أو معلومة أو خبرة مفيدة
وهنا سألت نفسها وما الداعى لذلك ولكن لم تجد أى إجابة
تحركت فى السوق وأثناء ذلك اصطدمت بطفلة تشبه هنية ابنتها
هنية …..أيه الى جابك هنا؟
هنيه مين أنا لمار اسمى( لمار ) وأيه إللى انت لابساه ده…..
تحسست سعيدة ملابس الطفلة وإيه إللى انت لابساه ده…
ده لبس المدينة وعادى خالص، صحيح قديم لكن ….
ولاحظت سعيدة ارتفاع درجة حرارة الطفلة لمار
يا حبيبتى يا بنتى انت جسمك مولع لازم تعملى كمّادات وأخرجت سعيدة قماشة، بللتها من الماء البارد الموجود فى كل مكان فى النوافير المنتشرة فى كل الأرجاء، ووضعتها على جبين الطفلة التى هدأت،ونزلت درجة حرارتها .وبعد فترة قفزت وجرت عند رجل ووقفت أمامه وقالت عندى معلومة مهمة ولكن عايزه قدامها انك تشحن الهقة بتاعتي ل( لربع بقة خضرا على الاقل ) وجايز نشحن فقة حمرا أو هقة ذهبية وتبقى لعبت معانا
صرّاف الهقات مابيديش حاجة ببلاش
عارفه.
لو حاجة تستاهل اشحنلك الهقة لبقة او فقه حسب الأفكار والمعلومات والخبرات
عارفه كل ده اسمع ياسيدى
لو احنا بلينا قماشه ميه بارده وحطناها على رأس واحد عنده سخونيه الحرارة تنزل ويخف على طول
وإيه يثبت كلامك..
أنا مش كنت عندك من شوية وقولت لى ابعدى انت سخنه حط ايدك
وضع يده وجد حرارتها عادية فقام بشحن هقتها الشفافة إلى اللون الأخضر الفاتح
كل هذا وسعيدة تتابع وهى فى غاية التعجب والذهول ،وعرفت ان أى معلومة تنال عنها هقة ثم يزداد شحن هقتها لتصل إلى اللون الأخضر ثم الاحمر ثم الذهبى وهذا يعنى أنها غنية جدا والذهبية تعنى أنها من الاثرياء
قولى للصراف كام معلومة أو كام فكرة
يلا يا…….هو انت اسمك ايه ؟
سعيدة
سعيدة هانم اتفضلى قولى..
مين سعيدة
مايخصكش خد المعلومات والأفكار من سعيدة هانم
لم تتردد وجلست أمام الصراف الذى سمع منها ،وإذا بها تجد أن هقتها الشفافة قد أصبحت هقة ذهبية وتعدت اللون الأحمر، مما يعنى أنها صارت من أثرياء المدينة بل ومملكة نواليا كلها، هكذا أخبرتها لمار وأكد الصراف كلامها ،وسجلت من الاثرياء ،وهنا رافقتها لمار و دلتها على أسرار المدينة وأنها يمكن لها أن تشترى قصرا على البحيرة البنفسجية ويكون لديها خدما وحشما طالما لديها الهقة الذهبية ولكن أثناء السير توتر الجو وتكهرب الجميع ليس خوفا ولكن مهابة لموكب الملك فقد كان عادلا ،فقد وجدت جيادا عليها حراسا شداد يتقدمون ركبا عرفت من لمار أنه موكب الملك (تركمان )ملك مملكة نواليا وتراجع الجميع إلى الخلف ومر الموكب من أمامها رأت جيادا شديدة البياض، لها غرة سمراء محجلة ،ويليها عربة الملك( تركمان) التى يجرها عشرة من الجياد القوية، ومر الموكب وتناثر على صفوف الجماهير من الناحيتين رزازا من العطور رائعة الرائحة يرشها حراس فى ملابس وردية اللون فهذه وظيفتهم
ومر الموكب أمام سعيدة التى تعجبت فالملك تركمان صورة طبق الأصل من (زوجها قاسم) ليس هذا فقط، فقد رأت وجوها تشبه أولادها وكان الملك يرتدى حلة ذهبية وفى وسطه حزام يتدلى منه سيفا كبيرا وتلاقت النظرات وقامت العيون بدورها ،ما هذا الحنين لهذا الرجل ؟هل لانه يشبه زوجها ؟
هل هو زوجها بالفعل ؟؟؟؟ ومر الموكب وظلت سعيدة فى ذهولها كيف هذا ،وأثناء تفكيرها العميق وجدت رجلا يرتدى ملابس عسكرية يقف أمامها ويحدثها بكل أدب واحترام…
سيدتى الفاضلة مولاى الملك تركمان يعرض على سيادتكم الضيافة فى قصره ، لأنك غريبة عن المدينة ويشرفه قبول الدعوة.
لم تجد لسانا تنطق به فردت لمار
وماله ياجناب كبير الحراس بس الست …هو انت اسمك ايه ؟
لم تجب سعيده لأنها وجدت كبير الحراس يشبه ابنها عرفه
ااه سعيدة أنت قولتى اسمك للصرّاف
بص جنابك الست سعيدة مش ها تخطى أي مكان إلا ورجلى على رجلها تمام.
تمام….. على الرحب والسعة
تحركت سعيدة وركبت هى ولمار العربة الملكية التابعة للموكب ….وسارت حتى وصلت قصرا لم ترى سعيدة فى جماله حوله حديقة غناء كثيرة الورود و النوافير والأشجار الظليلة … تجاوره بحيرة ذات ماء بنفسجى ….حولها قصور عدة…
ولما نزلت وجدت أن أميرة عظيمة الجمال تستقبلها بكل ترحاب
صابرين أيه إللى جابك هنا
أيه ده أنت عرفتى الاميرة صابرينا منين؟
اهلا بك فى قصر الملك تركمان أنا الاميرة صابرينا زى ما لمار قالت لك اخت الملك تركمان مرحبا بكما فى قصره
وظلت لمار تتعجب كيف عرفت الاميرة اسمها …
صاحبتهم الاميرة إلى جناح خاص لما دخلته وجدت الخادمات يرتدين ملابس موحدة حريرية لونها أبيض ولها حواف حمراء مبتسمات مريحات الوجه
ده جناحك إللى هاتشرفينا فيه
كل هذا وهى فى ذهول…..
وانا هنام فين؟
ماتزعليش جناحك جنب الملكة سعيدة
أنا…..(قالتها سعيدة بتعجب ودهشة)
الملكة سعيدة دى لعبت ع الآخر
نظرت سعيدة إلى لمار فى شبه غضب
أمرت الاميرة الخادمات باصطحاب لمار إلى جناحها…
خرجت الأميرة، وطالبت الخادمات سعيدة بكل أدب واحترام بدخول حمام الجناح لنيل حماما دافئا وتغيير الملابس وبالفعل تم هذا ، خرجت وأرتدت ملابس الأميرات ولكنها اختارت غطاء رأس اسود ولكنها أصبحت فى أبهى منظر لها كأنها خلقت ملكة.
ثم رافقتها كبيرة الخادمات لتناول الطعام على مائدة الملك والأميرة
سارت فى ردهة واسعة حتى وصلت إلى حجرة الطعام الملكية ولما دخلتها وجدت حجرة فى حجم ربع فدان عنب على حد فكر سعيدة…
أستقبل الملك سعيدة ولمار مرحبا وكذلك الاميرة التى كانت بجانبه وجلس على رأس المائدة، وأشار للجميع بالجلوس جلست سعيدة فى مقابل الأميرة و جلست لمار على الجانب الآخر من المائدة ولم تعرف كل منهما الأخرى حتى رحب الملك بهما فقد غيرت الملابس منها كثيرا …….
أهلا بالملكة سعيدة
خرجت ابتسامة من لمار وغمزت بعينها إلى سعيدة….
اشكرك يامولاى على دعوتك الكريمة بس انا مش ملكة انا سعيدة الفلاحة الغلبانة.
مولاى الملك قال ملكة تبقى ملكة
نظرت إلى لامار نظرة تحذير
وتناول الجميع الطعام مع حديث دار عن المملكة والمدينة وسعيدة
أنا اشكرك باسم مملكة نواليا على المعلومات والأفكار إللى اديتيها لصراف الهقات المعلومات عملت 10كتب وهانستفيد منها كتير….
أنا عندى قد كده 70مرة وعلى استعداد
اقول على المعلومات والأفكار والتجارب ومن غير هقات خالص….
أشكرك على كرم أخلاقك مملكتنا فقدت علمها وأفكارها بعد تعويذة ساحر شرير نزع بها كل علمنا وقدرنا نتخلص منه ومن شره وادينا بنبنى من جديد
مولاى أنا اشكرك على حسن ضيافتك و…..
وده يسعدنى إنى….. أتقدم لطلب الزواج منك لو موافقة هاتسعدينا والسعادة تملا مملكة نواليا كلها
بس انا متجوزه وعندى 8عيال 4بنات و4صبيان وباحب جوزى وما مااقدرش استغنى عنهم
نظرت الأميرة إلى الملك
حسب ماحكيتى واضح انك مش على هاتقدرى تروحي عالمك تانى ،انت خلاص فى عالم مملكة نواليا عالمك خلاص انتهى …..
حتى لو ماعرفش ارجع هاعيش على ذكراهم
الذكريات مسيرتها تروح
لا يمكن تروح لأنها محفورة جوايا
فكرى كويس هاتبقى هنا ملكة
ما أنا كنت ملكة مع جوزى وولادى
على العموم انا مش هاجبرك على حاجة هاتعيشى هنا معززة مكرمة ولو غيرت رأيك هاكون أسعد الناس…
وغادر الملك والاميرة ولامار حجرة الطعام وظلت سعيدة جالسة تفكر حتى قطع تفكيرها صوت أيمن
أنا جعان ياامه …
أيمن انت جيت ازاى وفين أبوك واخواتك و………..
مالك ياامه فيه ايه؟ ؟
ده صوت صابرين هى ……
وفتحت سعيدة عينيها فوجدت الجميع حولها مندهشين
نواليا أية وهقات أيه انت كنتى بتحلمى ولا أيه؟؟؟::
هو أنا فين؟؟
فى بيتك ياسعيدة
سى قاسم انت تعرف الملك تركمان
تركمان مين …..؟
أيمن جالى اوضة الطعام الملكية
اكيد هايجيلك أصله جعان…… ضحك الجميع
اكيد كنتى بتحلمى
ب….احلم كل ده حلم ….. ولكنها
احتضنت الجميع ونزلت الدموع من عينيها بغزارة …
طب بتعيطى ليه يا امة؟؟؟
مافيش يا أيمن واحتضنته بشدة
انا ماقدرش استغنى عنكم حتى لو ادونى مال قارون انتم كل حياتى
(ثم ذاد بكاء سعيدة واجهشت فى البكاء ) مسح قاسم دموعها وربت عليها وأخذها فى حضنه ليهدأ من روعها ….
ده حلم غريب خير اللهم اجعله خير على الفطار احكيلكم الحلم من اوله لأخره
وعلى طلبية الطعام حكت سعيدة الحلم والجميع فى ذهول وضحك وحذر وانتباه وخوف
وهنا اتسعت عين سعيدة وتجمد نظرها على أيمن الذى كان يحمل ورقة صفراء وكاد أن يمزقها ليصنع منها شراشيب للطياره……
صرخت……..
أيمن اوعى تقطع الورقة دى هى الورقة إللى بندور عليها
رد الجميع تانى …….

ماذا حدث لعائلة سعيدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هذا ماسوف نعرفه فى الحلقة القادمة……..
ماذا وجدت سعيدة ؟؟؟وما هو الجديد فى حكاية الورقة ؟؟؟؟؟وماأهمية الورقة ؟؟؟؟؟
كل هذا وأكثر من أحداث مثيرة فى الحلقة القادمة ب إذن الله
الحلقة الخامسة………

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق