الحكومة السودانية لبومبيو: لا نملك تفويضا للتطبيع مع إسرائيل

كتب /أيمن بحر
رئيس الوزراء السودانى يشرح لوزير الخارجية الأمريكى نطاق إختصاص الحكومة المؤقته. ويطلب رفع جمهورية السودان من قائمة رعاة الإرهاب.
الحكومة السودانية لبومبيو: لا نملك تفويضا للتطبيع مع إسرائيل.. ويجب فصله عن قائمة الإرهاب فى أول رحلة رسمية من إسرائيل.. بومبيو يصل السودان ويبحث رفعها من قائمة الإرهاب دبى الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أكدت الحكومة السودانية أنها لا تملك تفويضاً لتتخذ قرارا بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل لأنها حكومة إنتقالية مطالبة واشنطن بعدم الربط بين التطبيع وجهود رفع إسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب.
جاء ذلك فى لقاء بين رئيس الوزراء السودانى عبدالله حمدوك ووزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو الذى وصل الى الخرطوم على متن أول رحلة رسمية مباشرة من إسرائيل الى السودان وذلك ضمن جولة فى المنطقة تشمل أيضاً البحرين والإمارات.
وقال فيصل محمد صالح المتحدث بإسم الحكومة السودانية وزير الثقافة والإعلام، فى بيان إن حمدوك وبومبيو ناقشا الأوضاع فى السودان ومسار العملية الإنتقالية والعلاقات الثنائية بين البلدين ومساعى رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وذكر بيان الحكومة السودانية أن هناك طلب أمريكى لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ونقل البيان عن حمدوك قوله لبومبيو إن المرحلة الإنتقالية فى السودان يقودها تحالف عريض بأجندة محددة لإستكمال عملية الإنتقال وتحقيق السلام والإستقرار فى البلاد وصولاً لقيام إنتخابات حرة وأضاف حمدوك أن الحكومة الإنتقالية لا تملك تفويضاً يتعدى هذه المهام للتقرير بشأن التطبيع مع إسرائيل وهذا الأمر يتم التقرير فيه بعد إكمال أجهزة الحكم الإنتقالى ودعا حمدوك الإدارة الأمريكية الى ضرورة الفصل بين عملية رفع إسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ومسألة التطبيع مع إسرائيل

Related posts

Leave a Comment