الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

ما الدور الذي يلعبه وسيط الفوركس؟ وما هي أسس اختياره؟

- Advertisement -

ما الدور الذي يلعبه وسيط الفوركس؟ وما هي أسس اختياره؟

الفوركس هو السوق الأكثر انتشارًا وشهرة في العالم، ويمكن الوصول إليه عن طريق وسيط التداولعلى غرار وسيط الأوراق المالية، يمكن للوسطاء أيضًا أن يقدموا المشورة بشأن استراتيجيات تداول الفوركس، وغالبًا ما تمتد هذه النصيحة إلى التحليل الفني وأساليب البحث المصممة لتحسين أداء العميل في تداول العملات الأجنبية.

المؤسسات المالية بشكل عام هي الأكثر تأثيرًا في سوق الفوركس من خلال المعاملات كبيرة الحجم وذات القيمة الضخمة، تاريخيًا، تمتعت البنوك بوصول احتكاري إلى أسواق الفوركس، ولكن مع وجود الإنترنت وانتشاره يمكن لأي مضارب الاستمتاع بالوصول للسوق على مدار الأربع وعشرينعبر وسيط التداول.

تسمح اتصالات الويب الآمنة للعديد من متداولي الفوركس بالعمل من المنزل، حيث يتيح الوصول السهل إلى الأخبار والنصائح الفنية الأخرى واتخاذ القرارات بشأن مراكز الفوركس، يتم اتخاذ خطوات مماثلة من قبل سماسرة الأوراق المالية الذين ينتقلون أيضًا من البنوك والمؤسسات التقليدية الأخرى.

ستؤثر احتياجاتك ومتطلباتك في السوق على أسس اختيارك لوسيط تداول العملات الأجنبية، فشركات الوساطة تزود المتداولين بأبحاث مفصلة ونصائح ومحاكات لتعلم كيفية استخدام أدوات تداول الفوركس الخاصة بهم.

جميع وسطاء الفوركس ليسوا متماثلين وهناك اختلافات كبيرة بينهم، يمكن أن يعني ذلك الفرق بين النجاح والفشل، إذا كنت ترغب في تداول الفوركس فلابد من اتخاذ قرار مستنير بشأن الوسيط الذي يمكنك التداول معه،هناك عدة أمور هامة يجب أخذها في الاعتبار للعثور على أفضل ما يناسبك.

التنظيم

يجب أن يكون وسيط التداول مسجل لدي هيئة تنظيمية عالمية لأنها تُجبر الوسطاء العمل وفقًا لمعايير وشروط صارمة، هذه الخطوة ضرورية لضمان أموالك حيث تكون الشركة خاضعة لرقابة واشراف الجهات الرقابية، كما يجب أن تتأكد من أن الوسيط الخاص بك مدعوم من قبل مؤسسة مستقرة ومعروفة.

الاسبريد

المقصود بالاسبريد هو فروق الأسعار التي تُحسب بالنقاط، وهو الفرق بين السعر الذي يمكن شراء العملة به والسعر الذي يمكن بيعها به في أي وقت.

- Advertisement -

يجب أن تعلم أن وسطاء الفوركس لا يتقاضون عمولةأو رسوم لأن الفرق في الأسعار هي أرباحهم، عند مقارنة العديد من الوسطاء ستجد أن فروق الأسعار في الفوركس كبيرة كما هو الحال في سوق الأسهم، ينصحك خبراء السوق باختيار الوسطاء الذين يعرضون اسبريد منخفض إذا أردت الحفاظ على المزيد من أرباحك.

التنفيذ

الوسيط الخاص بك موجود فقط لمساعدتك في إجراء معاملاتك وتنفيذها بسرعة بالإضافة إلى التأكد من أن حسابك يعمل بسلاسة.

بعض الوسطاء يقدموا توصيات بشأن التداول ويجب ألا يفعلوا ذلك، ويعتقد العديد من المتداولين المبتدئين أن هذه فكرة جيدة وأن وسيطهم هو الأفضل، ولكن إذا كان بإمكانه جني الأموال من التداول فلن يكون وسيطًا جيدًا، فالوسطاء موجودون للتعامل مع الطلبات وهذا كل شيء، وإذا لم تتحمل مسؤولية تداولك فلن تربح.

أصول التداول

من الأفضل أن تتعامل مع الوسطاء الذين يقدمون أصول متعددة ومتنوعة للتداول، وهذا يعمل على تنويع محفظتك الاستثمارية وبالتالي تنويع مصادر الربح.

منصات التداول

من أهم الأمور التي يجب أن تهتم بها عند اختيار الوسيط منصة التداول التي يقدمها والأدوات المالية المختلفة المدعومة بها.

يجب على الوسيط أن يواكب التكنولوجيا الحديثة والمتطورة ويعمل على تنمية منصة التداول التي لديه، لأنها الواجهة الرئيسية التي يستخدمها المتداول في التعامل مع السوق، فيجب أن تكون بسيطة وبديهية وسهلة التعامل معها ويمكن اجراء الصفقات بسرعة.

هناك الكثير من أنواع المنصات المختلفة ولكن الأشهر والأكثر شعبية هي منصة ميتاتريدر4 ومنصة ميتاتريدر5.

يمكنك التحقق من كفاءة منصة تداول الوسيط الخاص بك من خلال الحساب التجريبي الذي يقدمه أغلب الوسطاء.

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق