الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

كورونا…فلسطين تُسجّل رقماً قياسياً في عدد المتعافين من الفيروس

- Advertisement -

سها جادالله…………..

على الرغم من تسجيل اول حالات اصابة بفيروس كورونا من داخل قطاع غزة ،الا ان حالات التعافي من فيروس كورونا سجلت، اليوم الثلاثاء، رقماً قياسياً.

وأعلنت وزيرة الصحة، د. مي الكيلة، تسجيل 1459 حالة تعافٍ جديدة لمصابين بالفيروس خلال الـ 24 ساعة الماضية من مختلف المحافظات، وهي أعلى حصيلة تعافٍ على أساس يومي منذ بدء الجائحة.

وأضافت في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، نشرته وزارة الصحة عبر حسابها على (فيسبوك): أن نسبة الشفاء، ارتفعت إلى 67.5%، بينما انخفضت نسبة الإصابات النشطة إلى 31.9%، في حين استقرت نسبة الوفاة عند 0.6%.

وتابعت: خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم تسجيل ثلاث وفيات جديدة، وقد تم الإعلان عنها مساء أمس، في حين سجلت 585 إصابة جديدة بمختلف المحافظات.

وأشارت الكيلة إلى أن الإصابات الجديدة توزعت كما يلي: محافظة الخليل (231)، محافظة نابلس (21)، محافظة بيت لحم (47) محافظة قلقيلية (32)، محافظة رام الله والبيرة (56)، محافظة جنين (2)، محافظة أريحا والأغوار (18)، محافظة سلفيت (4)، محافظة طولكرم (10)، طوباس (3)، محافظة القدس (157) بينها 37 في الضواحي، قطاع غزة (4).

وتابعت وزيرة الصحة، أن حالات التعافي الجديدة سجلت في: محافظة بيت لحم (280)، ضواحي القدس (172)، مدينة القدس (167)، محافظة سلفيت (10)، محافظة طولكرم (12)، محافظة الخليل (793)، محافظة طوباس (2)، محافظة نابلس (23).

- Advertisement -

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود 28 مريضاً في غرف العناية المكثفة، بينهم 5 مرضى على أجهزة التنفس الاصطناعي.

وفي غزة أصدرت وزارة الصحة  اليوم الثلاثاء تقريرها اليومي حول مستجدات فيروس كورونا المستجد في القطاع ، مؤكدة ان عدد الحالات المؤكدة بلغ 114 حالة ، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 72 حالة.

وبحسب تقرير الصحة، فإن عدد الحالات النشطة بلغ 41 حالة ، منها 4 داخل المجتمع ، و37 حالة من العائدين ، فيما سجل القطاع حالة وفاة واحدة فقط.

وقالت الصحة :” تم إجراء 558 عينة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية ، حيث تم تسجيل 4 اصابات داخل المجتمع وحالة واحدة من العائدين ، مبينة ان اجمالي عدد العينات التي تم فحصها للحالات المشتبه بلغ 17447 عينة ، منها 17333 عينة سلبية ، و114 عينة ايجابية.

وأوضحت صحة غزة ان عدد النزلاء المحجورين في مراكز الحجر الصحي الخاص بلغ 2239 حالة ، لم ظهر عليها أعراض المرض ووزعت أعداد العائدين عبر معبري رفح وبيت حانون كالتالي.

كما وأصدرت وزارة الصحة في غزة تنويها للمواطنين قالت فيه يمنع تحرك المواطنين الا للضرورة القصوى فقط وعند الاضطرار للتحرك لامر طارئ يتجوب ارتداء الكمامة والالتزام باجراءات الوقاية والسلامة.

وأوضحت أنها تتابع مع وزارة الداخلية وعبر مباحث كورونا التزام المواطنين باجراءات الوقاية عند التحرك الطارئ وسيتم اتخاذ المقتضى القانوني مع المخالفين.

وشهدت شوارع وأحياء قطاع غزة، حالة حظر التجوال الكامل بعد قرار الأجهزة الحكومية

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق