الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

وزير الجيش الإسرائيلي يُهدد “حماس”: “ستتلقى ضربة قاسية جدًا”

إذا استمرت بالتصعيد

- Advertisement -

سها جادالله…

هدد وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الجمعة، حركة حماس بأنها ستتلقى “ضربة قاسية جدًا إذا استمرت بالتصعيد”، وذلك عقب جلسة تقدير موقف بالجنوب.

وجاء ذلك بعد الانتهاء، اليوم الجمعة، من تقييم الوضع بمشاركة رئيس الأركان بعد استمرار إطلاق النار في الجنوب .

وقال غانتس وفق ما نقله موقع (0404) الإسرائيلي، أن الجيش الإسرائيلي مستعد ويدافع وسيواصل حماية سكان الجنوب، ويهاجم من يهاجمنا ويلحق أضرارا بالغة بهم .

وأضاف “سكان غزة يعانون من حماس، سنواصل حماية سكان الجنوب وإسرائيل”.

ونشر المحلل العسكري أمير بوخبوط لموقع “واللا” الإسرائيل: الجيش الإسرائيلي يغلق جميع الطرق المؤدية إلى السياج الحدودي مع قطاع غزة، خطوة أخرى في التوتر المتصاعد.

في السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، نشر المزيد من بطاريات القبة الحديدية في مناطق الجنوب و”غلاف غزة” وذلك بعد ليلة شهدت إطلاق 12 صاروخ من القطاع باتجاه الغلاف.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” أن الصواريخ تسببت بإصابة أحد منازل “سديروت” بشكل مباشر.

وحظر جيش الاحتلال على مزارعي الغلاف الدخول إلى حقولهم القريبة من القطاع وقام بتقليص أعداد القوات المكشوفة في المنطقة، كما حظر الاستجمام على ساحل كيبوتس “زيكيم” بعد اندلاع حريق قريب.

- Advertisement -

في حين نقل عن الرئيس الاسرائيلي “رؤوفين ريفلين” قوله بأن جيش الاحتلال لن يسمح لحركة حماس باستمرار العربدة على سكان الجنوب وان طائرات مقاتلة لم تتوقف طوال الليل عن ضرب أهداف للحركة.

وقال: “عاش سكان الغلاف ليلة قاسية مرة أخرى شملت أضرارًا كبيرة في الممتلكات، وهذا الصباح نحن معهم ولن نقف على الحياد طالما واصلت حماس عربدتها”.

وأضاف أن الجيش سيرد بعنف وبحزم، طلعة وراء طلعة، وهكذا سيواصل إذا ما تطلب الأمر”.

وتابع: “حرائق، صواريخ، بالونات متفجرة، لن تتحول الى جزء من المعتاد، نعتمد على الجيش وعلى قدراته وواثق من استعادتهم للهدوء”.

وكان رئيس الأركان أفيف كوخافي صادق اليوم الجمعة، على خطة استعداد الجبهة الجنوبية لكل السيناريوهات المحتملة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم الجيش

بيما قالت الإعلامية الإسرائيلية (شيمريت مئير): حقيقة عودة الغـرفـة المشتـركـة للأذرع العسكـرية بغزة لنشر الرسائل هي بالفعل علامة سيئة، قالوا إنهم لن يقبلوا رد إسرائيل على إطلاق البالونات وأن كل هجوم سيكون له رد.

وأضافت “بمعنى آخر إذا لم تكن هناك وساطة سريعة في الساعات القادمة سيكون يوم السبت من النوع المعروف لإسرائيل”.

وكانت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم “إنها ردت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا.

وأضافت، في تغريدة على مواقع التواصل الإجتماعي: “لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا”، مؤكدة أن “من حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه للحصار”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق