تفاصيل جديدة للعقوبات الأميركية على الشخصيات السوريه

كتب /أيمن بحر 

صرحة وزارة الخارجية الأمريكية فرض عقوبات على قادة عسكريين وسياسيين في الحكومة السورية بعد شهرين من تطبيق قانون قصير الأمد يعاقب الحكومة. ونشرت وزارة الخزانة الأمريكية على موقعها الإلكتروني قائمة بأسماء المتضررين من العقوبات بما في ذلك لونا هيبلر المستشارة الإعلامية للرئيس السوري بشار الأسد .

وتضم قائمة المعاقبين أيضا:
عمار الساعاتي عضو مجلس الشعب السوري من مواليد عام 1967، وهو عضو بارز في قيادة حزب البعث الحاكم في سوريا وتتحدث تقارير عن أنه صاحب فكرة كتائب البعث خلال الحرب الأهلية المندلعة بسوريا فضلا عن قربه من الأسد وكان ناشطا لفترة طويلة في الذراع الطلابي للحزب.

فادي صقر سوري الجنسية من مواليد عام 1975، ويتولى قيادة ما يعرف بـقوات الدفاع الوطني في دمشق، وهي ميليشيا دريفة أنشاتها الحكومة السورية خلال سنوات الحرب.

يسار حسن إبراهيم رجل أعمال سوري من مواليد عام 1983 ويعتبره كثيرون مقربا من عائلة الأسد لاسيما في الملف الاقتصادي.

– غياث دلا يقود غياب ميليشيا ما يعرف بـ الغيث التي حارب في مناطق عدة مثل دمشق وإدلب وكان دلا ضمن ضباط الفرقة الرابعة في الحرس الجمهوري التي يقودها ماهر الأسد، شقيق الرئيس السوري.

سامر إسماعيل سوري الجنسية من مواليد 1980. يتولى قيادة فوج الحيدرات فيما يعرف بـ قوات النمر

وقال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، في تصريحات صحفية بعيد إعلان العقوبات إن واشنطن قررت فرض عقوبات على قيادة وحدة عسكرية سورية لسعيها لمنع تطبيق وقف إطلاق النار في سوريا وفق رويترز

وكان قانون قيصر دخل ضمن التنفيذ في منتصف شهر يونيو الماضي الذي يحتوي علي عقوبات علي الحكومة السورية .

ويأتي القانون في محاولة من واشطن لوقف الحرب وقد دفع بشار الأسد للموافقة علي حل سياسي وفقا لقرارات مجلس الأمن.

Related posts

Leave a Comment