الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

رئيس وزراء أثيوبيا يهنئ الإمارات على معاهدة السلام مع إسرائيل

- Advertisement -

سها جادالله….

هنأ رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، يوم الأحد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد، بالخطوة التاريخية التي اتخذتها دولة الإمارات بالإعلان عن معاهدة السلام مع إسرائيل.

وكتب رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، على حسابه بموقع تويتر: “مبروك أخي محمد بن زايد”، كما نشر بيانا يهنئ فيه دولة الإمارات على معاهدة السلام.

وجاء في البيان: “بالنيابة عن جمهورية إثيوبيا، أود أن أعبر عن تهنئتي الخالصة لحكومتي وشعبي دولتي الإمارات وإسرائيل، لاتخاذهم هذا القرار الهائل لمباشرة العلاقات بين الدولتين”.

- Advertisement -

وأضاف: “هذا القرار التاريخي والقرارات الأخرى المتعلقة به التي تحقق التقارب، مهمة جدا على الصعيد الدولي، للحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة”.

وختم رئيس الوزراء الإثيوبي بيانه قائلا “أود أن أثني على أخي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان لقيادته الرشيدة، وأنا متأكد بأن الطريق لتحقيق السلام في الشرق الأوسط سيتم رعايته”.

والخميس أعلن بيان إماراتي أميركي إسرائيلي مشترك الاتفاق على وقف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية، مع مباشرة العلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات.

وأكد البيان أن “هذا الإنجاز الدبلوماسي يعزز السلام في منطقة الشرق الأوسط”، وأشار إلى أن “بدء علاقات مباشرة سيؤدي إلى النهوض بالمنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وتوثيق العلاقات بين الشعوب”.

كما شدد البيان على أنه “نتيجة لهذا الانفراج الدبلوماسي، وبناء على طلب من الرئيس ترامب وبدعم من دولة الإمارات، ستتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية”.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق