الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عادات” شائعة “بين المصريين سببت سوء الحالة المزاجية” أبرزها” الشاى والقهوة

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
شرب الشاى والقهوة من العادات الشائعة التى يحرص عليها المصريون فى حياتهم اليومية، إلا أنها سبب فى حدوث تقلب بالحالة المزاجية .

فى هذا الإطار قال الدكتور محمود الحبيبى أستاذ مساعد الطب النفسى بجامعة عين شمس، إن شرب الشاى والقهوة وتناول الحلويات كالشوكولاتة من العادات اليومية التى يلجأ لها المصريون وتتسبب فى سوء الحالة المزاجية، وتحتوى على الكافيين وبعض المواد التى تعطى الشعور بالمتعة الفورية، لكنها بعد فترة قليلة تؤدى إلى سوء الحالة المزاجية وظهور بعض الأعراض منها اضطراب فى النوم .

وأضاف أن لجوء الطلبة خلال فترة الامتحانات إلى مشروبات الطاقة ينتج عنها ظهور بعض الأعراض كقلة النوم والقلق الشديد، موضحا أن هناك بعض العلامات التى تدل على التأثير المفرط لتناول الأشياء التى بها كافيين منها قلة النوم والقلق الشديد وارتفاع ضربات القلب بشكل مفاجئ دون أى سبب.

وأشار أستاذ مساعد الطب النفسى إلى أن هناك عادات غذائية يتبعها المصريون ينتج عنها سوء الحالة المزاجية منها الأطعمة المشبعة بالدهون التى تتسبب فى سوء الحالة المزاجية، ومن أفضل الطرق لتحسين الحالة المزاجية الحرص على تناول الخضروات والفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق