الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

مهراجا كوتاي مولاورمان… ملك السلام الدول

- Advertisement -

ممتابعة /أيمن بحر

- Advertisement -

من المؤكد أن يوم 14 يوليو هو علامة مُميزة في تاريخ مملكة كوتاي بأندونيسيا بل والعالم كله أيضاً، إذ يحتفل فيه جلالة ملك كوتاي الحبيب بعيد ميلاده.
مهراجا سرينادا براديثا ألبانيسياهرشزا فاشليفي وانغساورمان هو الملك رقم 50 في مملكة كوتاي وقد تولى حكم مملكة كوتاي من (2001 إلى الوقت الحاضر) استناداً إلىUAM في 3 – 9 سبتمبر 2001.جلالة ملك كوتاي متزوج من جلالة الملكة كارميلا ولديه إبنتين وولد هو رقم 51 بالمملكة الشاب مهراجا نالا إندرا فخروشة ديلا ولي العهد وريث العرش على أساس UAM 27 ديسمبر 2017.يعتبر جلالة ملك كوتاي هو مُعلم ورجل السلام الدولي. حيث يسعى دائماً جلالة الملك إلى نشر ثقافة المحبة والإخاء والسلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة بين كافة الشعوب.
ويقوم دائما مهراجا كوتاي بتدريس جيل من السفراء والقادة الدوليين لينشروا ثقافة السلام وحقوق الإنسان والتنمية المستدامة في بلادهم وفي كل العالم بما لديه من محبة للآخرين وللإنسانية كلها ورغبته في جعل العالم سعيداً وأكثر رفاهية.
ويتمتع جلالة ملك كوتاي بمكانة دولية هامة فمملكة كوتاي مُسجلة بالأمم المتحدة منذ عام 2016. وهو الرئيس العالمي للمعهد الدولي لتعليم السلام ومقره الأساسي بالبرازيل. ورئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي بالأمم المتحدة وكذلك مجلس السلم والأمن بالأمم المتحدة.ويسعى دائماُ جلالة ملك كوتاي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ال 17 التي أقرتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في 25 سبتمبر 2015. وذلك برعايته للعديد من المنظمات الدولية العديدة.وأتشرف بأن يُشرف جلالته شخصياُ على منظمتي (المشروع الإنساني العالمي) ويرعاها حتى تحقق أهداف التنمية المستدامة والسلام وحقوق الإنسان في كل العالم.وترجع أصول مملكة كوتاي إلى القرن الميلادي الأول سنة 17 م وتقع في مقاطعة كاليمانتان الشرقية في الأرخبيل الأندونيسي.وتطورت بعد ذلك إلى دولة عندما إحتضن الملوك في كوتاي المملكة في القرن الرابع الميلادي وتعتبر عاصمتها في مارتابورا هي أقدم مملكة هندوسية في إندونيسيا.
تقع هذه المملكة في موارا كامان شرق كاليمانتان على وجه التحديد في الروافد العليا لنهر محكم. ويأتي اسم Kutai من كلمة Quetaire وهو اسم المنطقة حيث تم العثور على Yupa Prasati كمصدر تاريخي.
ويرجع تاريخ مملكة كوتاي إلى حياة الناس الذين عاشوا مُنتشرين على طول الساحل الشرقي لجزيرة كاليمانتان.
حكم مولوارمان في مارتابورا (موارا كامان) عاصمة مملكة كوتاي وهي أقدم مملكة هندوسية في إندونيسيا وقد تفرعت لغة Kutaiمن مجموعة لغة الملايو.واستنادًا إلى البحث التاريخي تركت مملكة كوتاي بعض الإرث الملكي الهام وهو قلادة مع اثنين من الطيور الأسطورية والسلحفاة الذهبية كرمز لمظاهر لعبادة فيشنو قديماً (إله هندوسي قديم).وقد شرفني جلالة ملك كوتاي بعدة تكريمات وإمتيازات أهمها هو عندما منحني لقب الأمير بمملكة كوتاي وشرفني بأن أكون سفيراُ لجلالته في دولة مصر ورئيس المُجتمع المُتحد لمملكة كوتاي بمصر في 3 مايو 2020.ويا له من شرف وإمتياز عظيم ان أعمل مع جلالته وتحت قيادته ساعياُ لتحقيق ما نطمح له جميعاُ لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وجعل عالمنا الإنساني يغمره المحبة والسلام وحقوق الإنسان والرفاهية والرخاء.
جلالة ملك كوتاي الحبيب؛ في عيد ميلادك 46 أتمنى لفخامتكم من الله العزيزالكريم دوام الصحة والعافية والخير والسعادة والبركات الإلهية الوفيرة.
فجلالتك مهراجا كوتاي تستحق كل تقدير وإحترام وشكر ووفاء لما تقدمه للإنسانية كلها من تعليم يقود العالم بأسره إلى السلام الشامل والعادل وهذا ما تنشده البشرية كلها.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق