الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

غرامة قد تصل إلى مليون جنيه .. عقوبة الإعلان عن منتجات “أون لاين” بطريقة الأسعار إنبوكس

- Advertisement -

 

قال الدكتور أحمد سمير، القائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك، إن التجارة الإلكترونية تعتبر القائد فى الفترة القادمة، حيث 800% من المصريبن قاموا بشراء السلع عبر الإنترنت خلال فترة الحظر، مشيرا إلى أنها تشمل جميع السلع من طعام وملابس وإلكترونيات.

واضاف “سمير” خلال حواره ببرنامج “8 الصبح” المذاع عبر فضائية “dmc”، أن وزارة المالية صرحت أن حجم المالية زاد بنسبة 750% فى مجال الأون لاين، موضحا أنه لا يوجد ما يسمى معرفة السعر “إنبوكس” عبر الإنرنت، حيث أنه من المفترض أن يكون معلن وشامل كافة الضرائب والخدمات.

- Advertisement -

وتابع أن الشعب المصرى أصبح لديه وعى ومعرفة حماية نفسه من عمليات التلاعب بأسعار السلع، لافتا إلى انه كان هناك إجتماع البارحة بجهاز حماية المستهلك بهذا الشأن، والإقرار بمراقبة أكبر 13 شركة فى مجالات مختلفة عبر الأون لاين ومنع خاصية الإنبوكس، حيث ان الهدف الخاص بالجهاز من الأساس تنظيم السوق وليس إلحاق الضرر بأحد.

وأكد أن تلك الشركات كانت مستجيبة بتعليمات الجهاز بنسبة 100%، كما أن هناك إستجابة من المستهلك عبر الأون لاين، متابعا أن من لم يلتزم خلال 48 ساعة بعدم التلاعب بالأسعار ومنع خاصية الإنبوكس وإعلانها سيتم تحويله إلى القانون وسيتم الإعلان بعدم التعامل معها مرة أخرى للمواطنين، بالإضافة إلى عمل محضر إلى النيابة المختصة والمحكمة الإقتصادية، وتكون الغرامة من 10 ألاف جنيه إلى مليون جنيه واذا تم تكرار الجرم مرة أخرى ستزيد الغرامة إلى 2 مليون جنيه.

واشار إلى أن جهاز حماية المستهلك معنى من الاساس بجودة المنتج والخدمة، مضيفا إلى أنها تعمل مع جميع أجهزة الدولة ومن ضمنها وزارة الصحة والتموين والتجارة الداخلية، خاصة فى موضوع الأدوية والكمامات والمطهرات.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق