زيارة ميدانية من المجتمع المدني ووزارة البيئة لمدينة مشتول السوق بمحافظة الشرقية بدعوة من جمعية الاصلاح للتنمية

كتب/عبدالحميدشومان

شهدت مدينة مشتول السوق صباح السبت عدد من الفعاليات التي نظمتها جمعية الاصلاح للتنمية بحضور عدد من قيادات المجتمع المدني ووزارة البيئة والمجلس القومي للمرأة. وقد انطلقت مسيره حاشدة لفتت انظار المارة من الحضور لمتابعة مشروع النظافة الذي تقوم به الجمعية بدء من طرطق 39(عربض) حتي نقطة تجميع القمامة بالقرب من سجل مدني مشتول.

تمت بعض التوصيات من مسؤل المكتب الفني لوزير البيئة نحو تشجير وتطهير بعض الحدائق المبنيه علي مصرف سندنهور المغطي ليستفيد منها المواطن كمتنفس ترفيهي نظرا لضيق الحيز العمراني المكدس باختناقات النباني دون اي اعتبار للظروف البيئية. ومن جانب اخر قام فريق فاعل خير باطلاق مبادرة لون بلدك بالتعاون مع الاصلاح للتنمية حيث نال الفريق علي تشجيع واعجاب الزائرين من المجتمع المدني..

وقد جاءت ملاحظه من احد الضيوف بعدم وجود اي من التنفيذيين برئاسة المركز حيث اكد القائمين علي تنظبم الزيارة علي توجيه الدعوه. وقد كان من المقرر بالزيارة حضور وكيل اول وزارة التضامن الا انه اعتذر في اللحظات الاخيره حيث كان هناك توزيع مائة بطانيه تم توزيعها بحضور عدد من الاهالي ببدار مناسبات سبدي عز الدين وكانت بحضور مدير التضامن بمشتول ومدير الجمعيات. اشاد اعضاء الزيارة بحسن الاستقبال والتعاون بين ابناء البلد الواحد حتي ان لم يكن هناك تواجد من تنفيذي رئاسة المركز ملتمسين ان السبت عطله رسميه وايضا ان هناك حركه اشيعت عن تنقلات لبعض رؤساء النراكز ومنها مشتول السوق.

وقد اسفرت الزيارة بوعود بزيارات ميدانيه اخري لبحث كيفية الارتقاء بمشروعات بيئية تحمي المواطنين من التلوث في كافة المجالات البيئية.

Related posts

Leave a Comment