قرارت محافظ الاسكندرية بعد انتشارظاهرة الطائرات الورقية والكلاب

كتب _ أشرف محمد المهندس..

بعد ان تعددت مظاهر الفوضى على كورنيش الإسكندرية ما بين انتشار ظاهرة “الطائرات الورقية ” بكثرة ، مما أدى وقوع العديد من الحوادث و تعطل حركة المرور على الكورنيش، الى انتشار الباعة الجائلين للمأكولات و المشروبات واصطحاب الحيوانات الآليفة خلال التنزه على الكورنيش ، مما أدى الى وقوع مشاجرات و تعديات بسبب اصطحاب الكلاب على الكورنيش فقد اصداراللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية الاتى .

1- قرارا بحظر استخدام الطائرات الورقية بطريق الكورنيش على كافة المواطنين

وان تلك اللعبة تمثل خطورة داهمة وتؤدى الى وقوع العديد من الحوادث بسبب استخدامها.

2-كلف المحافظ مسئولي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف والمختصين بالأحياء بتوقيع غرامة مالية لا تقل عن (300 جنية) ولا تزيد عن (1000 جنية).

3- العقوبة للطائرات الورقية تطبق على المخالف أو على الولي الطبيعي له حال عدم تجاوزه الثامنة عشر عاما.

4- أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ضوابط جديدة لحائزي الكلاب في الطرق والأماكن العامة.

5- يحظر على المواطنين حائزي الكلاب أيا كان صفة الحيازة السير بها في الطرق والأماكن العامة بدون تثبيت كمامات الفك الخاصة بها ومقودة بزمام بيد حائزها.

6- يجب أن يكون معلق برقبة الكلب الرقم المسلسل الدال على الترخيص والتحصين البيطري.

7- كلف المحافظ جميع الجهات المختصة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد كل من يخالف أحكام هذا القرار، وطبقا لأحكام القوانين المنظمة.

8- يتم تحصيل غرامة فورية تقدر بمبلغ (1000جنية) في حالة المخالفة مع إتخاذ الإجراءات الواجبة لضبط وحجز الكلاب التي تمثل خطورة على الصحة العامة وتحمل أصحابها لكافة نفقات تقديم الرعاية البيطرية خلال فترة الحجز.

9- أمر المحافظ بتشكيل لجنة تختص بوضع خطة عمل لتنفيذ حملات يومية (صباحية _ مسائية) بكافة الأحياء لتحقيق الانضباط في هذا الشأن.

Related posts

Leave a Comment