الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

القبض على موظف بـ صيدلة الإسكندرية المختلس مبلغ “مليون و622 ألف جنيه”

- Advertisement -

كتبت/مرثا عزيز
في ظل تتابع الاحداث لقضايا الاختلاس والرشوة والتي اصبحت تحدث اكثر من مرة يوميا  وجهود مباحث الاموال العامة قررت النيابة العامة، السبت، حبس موظف بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، على ذمة التحقيقات في اتهامه بالاستيلاء على مليون و622 ألف جنيه من رسوم شهادات التحرج المحصلة من الخريجين دون توريدها، بالاشتراك مع موظف أخر بالكلية، فيما تكثف مباحث الأموال العامة جهودها لضبط المتهم الثاني.

وكانت معلومات وردت للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بقيام 2 موظفين بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، باختلاس مبالغ مالية من أموال جهة عملهما دون وجه حق.

تشكل فريق بحث بإشراف اللواء ياسر صابر، نائب مدير الإدارة، وأكدت تحريات العقيد أسامة حتاتة، مدير إدارة الأموال العامة بغرب الدلتا، صحة تلك المعلومات.

وأضافت التحريات أن المتهمين كل من «هـ.ش» 38 سنة، موظف بقسم شؤون التعليم ومسؤول شهادات التخرج بكلية الصيدلة، و«ا.ع» 55 سنة، مسؤول بيع طوابع الخدمة التعليمية بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية.

وأوضحت التحريات، قيام المتهمين باستغلال موقعهما الوظيفي خلال الفترة من عام 2011 حتى عام 2016، واستيلاءهما على رسوم استخراج شهادات التخرج المحصلة من الخريجين دون توريدها لجهة عملهما، بالإضافة إلى قيامهما بتقليد طوابع الخدمات التعليمية وبيعها للخريجين والاستيلاء على مقابلها المادي.

توصل ضباط الإدارة إلى جميع المستندات المؤيدة لصحة الواقعة والتحفظ عليها، كما توصلت التحريات إلى أن جملة المبالغ التي استولى عليها المتهمان مبلغ مليون و622 ألف جنيه.

تمكن المقدم أحمد صالح، الضابط بالإدارة، من ضبط المتهم الأول، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني، وأضاف بأن الأخير قام بتقليد تلك الطوابع بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بعمله، كما استخدم طوابع سبق استخدامها.

تحرر محضر وتولت النيابة العامة التحقيق.

 
 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق