حريق مصنع حلويات مشتول السوق : عملوها الصغار وخسروا فلوسهم الكبار

عبدالحميد شومان
اندلع قبل يومين حريق هائل في مصنع حلويات بمدينة مشتول السوق بحي الشوامنه
وبإخطار المحاسب محمد حجازي رئيس ألمركز الذي كان وقتها في اجتماع مع محافظ الشرقيه حيث قامت الدنيا ولم تقعد وتم الدفع بعدد ١١ سيارة دفاع مدني تمكنت من اخماد الحريق بفضل القوى الشعبيه من المواطنين ولكن بعد أن تفحم المصنع بكل ما فيه ولم يتوقف الأمر عند المصنع بل طال عدد٤ من المنازل المجاوره.

حضر عدد كبير من القيادات التنفيذيه برئاسه رئيس المركز الذي ترك اجتماع المحافظ وحضر الي الموقع وكان قد سبقه نائبيه الأستاذ أشرف اللفاف والدكتور سمير سراج وسكرتير عام المركز المحاسب رضا بكرى وتواجدوا بألموقع.

ومن الجانب الأمنى حضر المعاينه أثناء اندلاع الحريق العميد محمد حجازي مأمور المركز والقوة المعاونه من رجال البحث الجنائي..
كما ارسل مدير إدارة التضامن عدد من إدارته لرصد الخسائر سواء بالمصنع أو المنازل المتضررة تمهيدا لتقديم مساعدات بما يسمح به القانون..

عملوها الصغار وخسروا فلوسهم الكبار.

تعود اسباب الحريق الي ان هناك منزل مهجور في محيط المصنع نبت به نبات الغاب الذي ينمو بغزارة. وللمنزل سور سهل علي الأطفال تسلقه للعب واللهو واخذ الغاب لإستخدام اعواده في صناعة الطائرات الورقيه التي أصبحت في ظل جائحه كورونا وعدم الخروج من المنازل مصدر لتسليه للكبار والصغار…
قام احد الأطفال دون ادراك لما سينتج عن فعلته بإشعال أعواد الغاب التي اشتعلت في أقل من دقائق والسنه النيران ترتفع ويعلوها ادخنه سوداء تشبه حريق اطارات السيارات… ونظرا لاتجاه الريح وسرعتها تطايرت شظايا الغاب المحترق وظلت زاحفه بسرعتها وطالت مصنع الحلويات المجاور ومن ثم البيوت المجاورة حتى صعدت الي الأدوار العليا دون أي َموانع…

مما ترتب عليه خسائر فادحه ربما تصل إلى الملايين.. على المظهر العام بالمصنع وفي البيوت هناك منزل كانت تسكن اخر طوابقه سيده مسنه أصبح كومه من الرماد تم انزالها ولا تملك الي ملابسها التي ترتديها.
تعود الواقعه بتلقي اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية إخطارًا من العميد عمرو رؤوف مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ بنشوب حريق فى مصنع حلويات و٤ منازل بناحية “الشوامنة” التابعة لدائرة مركز شرطة مشتول السوق، ودفعت قوات الحماية المدنية، بـ ١١ سيارات إطفاء إلى موقع الحريق وتمكنت من إخماده والسيطرة على النيران بمعاونة القوى الشعبية من المواطنين والتى تبين امتدادها لمنزل مهجور محيط المصنع وأسفر الحريق عن إصابة ٣ أشخاص باختناق .

المصنع مُقام على مساحة ٥٠٠ متر ومرخص وإندلاع النيران من الغاب الموجود في المنزل المهجور كان وراء زحف السنة النيران حتى طالت المصنع والمنازل المحيطه

وتحرر بواقعة الحريق المحضر رقم1402 لسنة 2020 إدارى مركز شرطة مشتول السوق وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات ولم يوجه صاحب المصنع اي اتهامات لأي شخص.

Related posts

Leave a Comment