يديعوت العبرية تكشف عن بدء أعمال ترميم داخل مبني السفارة الأمريكية بإسرائيل

القدس المحتلة -محمد اللوح

أفادت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية اليوم الجمعة، أن أعمال ترميم بدأت في السفارة الأمريكية بمدينة “تل أبيب” المحتلة قبل أيام عدة.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن اعمال الترميم للسفارة غير مرتبط بنقلها من عدمه الى مدينة القدس، وهو مرتبط بقرار سابق للخارجية الأمريكية لترميم مبنى السفارة الواقع في مدينة “تل أبيب”، خاصة أنه جرى اخر ترميم للمبنى قبل 15 عاما.

وأشارت إلى أن مقاول أمريكي حظي قبل 6 شهور على تنفيذ اعمال ترميم السفارة، بعد استيفاء الشروط الأمنية لكافة العمال في مشاريع الخارجية الأمريكية، وسيستعين بعمال من “إسرائيل” في اعمال الترميم.

وأضافت، اعمال الترميم بدأت في 17 من هذا الشهر بهدف تغيير في واجهة السفارة، وبدأ العمل بعد تقديم السفير الأمريكي السابق استقالته ومغادرة مبنى السفارة.

وستستمر اعمال الترميم لفترة زمنية قد تصل الى سنوات ولكنها لن تعرقل عمل السفارة وطاقمها، كون العمل سيجري على مراحل وسيتم الترميم في اجزاء وبعد الانتهاء منها يجري الانتقال الى اجزاء اخرى في مبنى السفارة.

يُشار إلى أن ترميم السفارة الأمريكية جاء بعد الجدل الكبير الذي انتشر عقب نية الإدارة الأمريكية الجيدة بنقل السفارة من “تل أبيب” إلى القدس المحتلة

Related posts

Leave a Comment