الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

الصحة المصرية تكشف مفاجأة عن نقل عدوى كورونا بسبب أجهزة التكييف والمراوح

- Advertisement -

سها جادالله …

نشرت وزارة الصحة والسكان، أفضل أنواع التهوية مع مراعاة عدم انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث أكدت أن التكييف قد ينقل العدوى وخاصة التكييفات المركزية، والشباك التي تعتمد على تحويل الهواء من ساخن إلى بارد.

وأكدت الوزارة أن أفضل أنواع التكيفات هي التي تعتمد على الهواء الخارجي وتقوم بتبريده، وأشارت إلى أنه يجب تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة، وتشغيل التكييفات فترة والاعتماد على التهوية الطبيعية فترة آخرى.

وأشارت إلى أن أفضل انواع التهوية هي التهوية الطبيعية، وأسوأها هي التهوية عن طريق المراوح لأنها تحرك الهواء ومن الممكن أن تنقل الرذاذ.

- Advertisement -

في وقت سابق  ،نشرت وزارة الصحة والسكان، فيديو توعوي عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وذلك عن استخدام أجهزة التكييف والمراوح ونقلها عدوى فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال نقل الرذاذ المتطاير من أي شخص مصاب داخل الغرفة.

وقال الدكتور الدكتور إيهاب عطية، مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، إن أجهزة التكييف والمرواح قد تنقل عدوى كورونا، حيث أن أن تلك الأجهزة تعمل على تقليب الهواء وإعادة ضخه، حيث أن ذلك ينقل العدوى، وخاصة التكييف المركزي التي تنقل الهواء من مكان لآخر، وأفضل أنواع المكيفات الذي يعتمد على أخذ هواء من الخارج وتكييفه مع الهواء في الداخل.

وأكد مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، أن التكييف المركزي أكثر خطورة؛ لأنه تنقل الهواء من غرفة لأخرى، ولذلك تجنبًا للعدوى عند استخدامها، فتح الهواء الطبيعي في كل غرفة ثم إعادة تشغيله مرة أخرى”.

واختتم مدير الإدارة العامة لمكافحة العدوى بوزارة الصحة، يجب أن يتم استخدام التكييف فترة ثم غلقها وإدخال الهواء الطبيعي فترة معينة من الوقت؛ لتجديد الهواء بالمكان، مع تنظيف فلتر التكييف كل 12 ساعة.

وأكد أن أسوأ تهوية هي الناتجة عن المروحة؛ لأنها قادرة علي تحريك الهواء في جميع أنحاء المكان، ما يعني نقل العدوي بشكل أسرع، ناصحاً بأن يكون تهوية المكان بشكل طبيعي

 

 

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق