الجمهورية اليوم دوت كوم
موقع اخباري شامل اخبار عربية وعالمية وظائف اهرام الجمعة خدمة الاسعار

عاجل..وزير الكهرباء يعلن الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك

- Advertisement -

سها جادالله ….

أعلن وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، الدكتور محمد شاكر، أسعار الكهرباء  لشرائح الاستهلاك.

و أوضحت  وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة عن موعد تطبيق الزيادة في أسعار شرائح الاستهلاك التي أعلن عنها اليوم الثلاثاء، ويتم تطبيق الزيدة من بداية فاتورة شهر أغسطس القادم عن استهلاك شهر يوليو .

وكشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  عن حجم ضخ الاستثمارات للشبكة الكهربية والذي بلغ نحو 32.4 مليار جنيه لدعم الشبكة الكهربائية من إنتاج ونقل وتوزيع.

وأكد وزير الكهرباء والطاقة، على  إنه سيتم تثبيت أسعار الطاقة الكهربائية خلال خمس سنوات للجهد الفائق والعالي والمتوسط، كما سيتم تخفيض سعر الكيلو وات للطاقة الصناعية 10 قروش.

وجاء الأسعار الجديدة للمنازل كالتالي:

الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلووات ستحاسب 38 قرشا لكل كيلووات، بدلا من بسعر 30 قرشاً.

الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات ستحاسب طبقا للاسعار الجديدة بسعر 48 قرشا لكل كيلووات بدلا من 40 قرشاً.

الثالثة وتستهلك من صفر حتى 200 كيلو ستحاسب بسعر 65 قرشا لكل كيلووات ساعه بدلا من 50 قرشاً حاليا

الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ستحاسب بسعر 96 بدلا من بسعر 82 قرشاً

الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ستحاسب بسعر 118 قرشا للكيلو وات بدلا من بسعر 100 قرش.

الشريحة السادسة من 651 إلى أقل من ألف كيلو بتثبيت سعر 140 قرشاً.

- Advertisement -

الشريحة السابعة التى تزيد عن 1000 كيلو وات وتباع بسعر 145 قرشًا لم ترتفع

وتم استحداث تعديل من 0 إلى أقل من ألف 118 قرش.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن خطة ترشيد الدعم بدأت فى عام 2015، وكان مخططا أن تنتهى فى يوليو 2019 بتحرير الأسعار من الدعم بشكل كامل، والمحاسبة بسعر تكلفة الكيلو وات، ومع ارتفاع سعر الدولار خلال العام 2017، وجه الرئيس السيسى بمد خطة رفع الدعم إلى 8 سنوات بدلا من 5، لتخفيف العبء عن المواطنين، ووضعنا خطة جديدة تمتد عملية رفع الدعم فيها حتى يوليو 2021.

قبل إعلانها رسميا.. تعرف على أسعار الكهرباء الجديدة ونسب الزيادة المتوقعة
وفي وقت سابق قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إن الوزارة سوف تعلن غدا ما تم انجازه خلال عام كامل في قطاع الكهرباء من تطوير وأعمال رفع كفاءة في الشبكات ومحطات الإنتاج ونقل الكهرباء.

وأضاف حمزة في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لاقامة المؤتمر الصحفي للإعلان عن الأسعار الجديدة لشرائح الاستهلاك المنزلي والتجاري والصناعي.

وفي وقت سابق انفرد “القاهرة 24″، الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء الجديدة بعدما كشف مصدر لـ”القاهرة 24″ عن دراسة وزارة الكهرباء زيادة أسعار الكهرباء لشرائح الاستهلاك المختلفة والإعلان عنها منتصف شهر يونيو الجاري، باستثناء الشريحة الأولى التي يقل استهلاكها عن 50 كيلو وات شهريا.

الشرائح المدرجة في أسعار الكهرباء الجديدة
ووفقًا لمصادر “القاهرة 24” فإن الزيادرة في أسعار الكهرباء ستطول الشرائح من الثانية التي يزيد استهلاكها شهريًا عن 50 كيلو وات، وحتى الشريحة السابعة بنسب زيادة مختلفة نستعرضها في التقرير التالي، مع إعفاء تام لشريحة محدودي الدخل وهي الشريحة الأولى التي يكون الاستهلاك فيها من صفر حتى 50 كيلو وات شهريًا.

نسب الزيادة في أسعار الكهرباء الجديدة
الزيادة المتوقعة في أسعار الكهرباء الجديدة ستكون على النحو التالي حسبما أوضحت المصادر:

حتى 7% للشرائح من الثانية حتى الرابعة

حتى 10% للشرائح من الخامسة حتى السابعة

والشريحة الرابعة حدها الأقصى من الاستهلاك هو 350 كيلو وات، حيث إن الشريحة الثانية من 51 كيلو وات حتى 100 كيلو وات، والثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات، والرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات.

فيما يكون الاستهلاك من 351 كيلو وات وحتى 650 كيلو وات في الشريحة الخامسة، والشريحة السادسة من 651 حتى 1000 كيلو وات، والسابعة والأخيرة للاستهلاك الأكثر من 1000 كيلو وات شهريًا.

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق